• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مبنى «غرفة دبي» ينال اعتماد الفئة البلاتينية للريادة في تطبيق أنظمة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

حصلت غرفة تجارة وصناعة دبي على الفئة البلاتينية لاعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة «لييد» لعمليات وصيانة المباني القائمة، وهو أعلى تقييم عالمي للمباني الخضراء، ليكون مبناها أول مبنى في الوطن العربي يحصل على هذا الاعتماد في هذه الفئة، مما يعكس السمعة العالية لغرفة دبي في مجال المسؤولية المجتمعية والمباني الخضراء.

ونجحت الغرفة بخفض استهلاك الفرد من المياه الصالحة للشرب والطاقة بنسبتي 92% و63% على التوالي خلا الفترة من عام 1998 وحتى عام 2013، مما وفر على الغرفة ما قيمته 21.2 مليون درهم أي 5.8 مليون دولار أميركي.

ويعتبر هذا الاعتماد الأعلى في مجال المباني الخضراء، حيث نال المبنى الرئيسي لغرفة دبي تصنيف نجمة الطاقة 91% مما يعني ان مبنى الغرفة هو اكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 91% من المباني المماثلة في الولايات المتحدة الأميركية.

واعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن حصول مبنى الغرفة على شهادة اعتماد «لييد» البلاتينية عن فئة المباني القائمة يعزز مكانة دبي في المحافل الدولية، ويتناغم مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة دبي الداعية إلى تطبيق الممارسات المستدامة البيئية لخلق مجتمع أفضل قائم على التميز والإحساس بالمسؤولية تجاه مجتمعنا وبيئتنا.

وأضاف أن الغرفة أظهرت التزاماً دائماً بالحفاظ على موارد البيئة، وتطبيق أفضل الممارسات االعالمية التي تؤكد سمعة إمارة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال، وتعزز ثقة المستثمرين.

وأكد أن ما حققته الغرفة في هذا المجال لم يتطلب استثمارات كبيرة، بل كان حصيلة مبادرات مسؤولة بسيطة اعتمدتها الغرفة في توفير استهلاك الطاقة والمياه مثل إعادة تدوير مياه التكثيف من مكيفات الهواء لإعادة استخدامها في نافورة المياه أمام مقر الغرفة، وتطبيق معايير الجمعية الأميركية لمهندسي التبريد والتكييف والتدفئة في خصائص امتصاص الطاقة الحرارية للمباني، واستخدام المياه الرمادية في ري المساحات الخضراء المحيطة بمبنى الغرفة.

وختم «نجحت الغرفة بخفض إجمالي استهلاكها للطاقة خلال الفترة 1998-2013 بحوالي 18%، في حين انخفض إجمالي استهلاك الغرفة من المياه الصالحة للشرب خلال نفس الفترة بنسبة 82%.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا