• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الخبير المالية» : مكرر الربحية في سوق دبي الأعلى بين بورصات المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

يجري تداول مؤشر سوق دبي المالي بمكرر ربحية يعد الأعلى بين بورصات المنطقة، إذ يصل إلى 19,4 ضعف، بحسب تقرير صادر عن شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والخدمات، الذي توقع أن يؤثر هذا الارتفاع على شهية المستثمرين العالمين المتابعين لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال للأسواق الناشئة.

وأشار التقرير إلى أن أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي شهدت خلال الأسبوع الماضي ضغوطًا أدت لهبوطها على مدى معظم أيام الأسبوع، وتراجعت جميع المؤشرات الإقليمية الأسبوع الماضي باستثناء مؤشر سوق مسقط.

وعزا التقرير الأداء المتدني إلى البيع لأغراض الحصول على الأرباح المتحققة بعد موسم شهد أرباحاً قوية، لافتاً إلى أن المؤشر الكويتي لامس أدنى مستوياته منذ منتصف سبتمبر 2013، بينما تراجع مؤشر سوق دبي المالي خلال الأسبوع إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع في ظل التكهنات بفائض الشراء في السوق حيث حقق المؤشر عوائد بنسبة 44% منذ بداية السنة حتى الآن، ونسبة 108% في العام 2013.

وعلى صعيد الأسواق العالمية أوضح التقرير أن أسواق الأسهم الأميركية والأوروبية والآسيوية حققت أرباحًا متواضعة خلال الأسبوع تعززها بيانات أشارت إلى بوادر تحسن في الاقتصاد العالمي.

(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا