• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تبدأ بتنفيذ مشروع شبكات نقل مياه بطول 25 كيلومترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي بتنفيذ مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل رئيسية للمياه بأطوال إجمالية تصل إلى 25 كيلومتراً في مختلف مناطق دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في بيان صحفي أمس إن الهيئة تسعى لرفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة.

وأوضح «يشتمل المشروع على تمديد أنابيب لنقل مياه رئيسية من الزجاج المقوى (GRE) بأقطار مختلفة ونظام تحكم ومراقبة عن بعد يبدأ من محطة الضخ في القوز بقطر 1200 ملم، وحتى مجمع التخزين في مشرف وجزء آخر من شارع الشيخ زايد وحتى نخلة جميرا بقطر 900 ملم». ويهدف المشروع إلى رفع كميات التدفق المائي وضمان استمرارية وصول المياه لتلبية النمو المتسارع على المياه دعماً للمشاريع الحالية والمستقبلية في إمارة دبي وبتكلفه إجمالية تصل إلى 170 مليون درهم. وأضاف الطاير «تم البدء بتنفيذ المشروع في يناير 2014 وفق البرنامج المخطط له، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين شبكات المياه الرئيسية خلال 20 شهراً».(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا