الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«داعش» تبعد كيلومترين من مدينة تدمر الأثرية

«داعش» تبعد كيلومترين من مدينة تدمر الأثرية
14 مايو 2015 16:41

اقترب تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الخميس من مدينة تدمر الأثرية الواقعة في وسط سوريا في ظل استمرار المعارك العنيفة بينه وبين قوات النظام في المنطقة، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولجأت إلى تدمر 1800 عائلة خلال الساعات الماضية، بحسب مصدر رسمي سوريا، هربا من المعارك التي تسببت بمقتل أكثر من 110 مقاتلين من الطرفين، بحسب المرصد. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «أصبحت تدمر مهددة من مقاتلي التنظيم الذين أصبحوا على بعد كيلومترين من المدينة» الواقعة في محافظة حمص، مشيرا إلى أن «الاشتباكات تدور حاليا في محيط تدمر من الجهة الشرقية».

واندلعت المعارك في المنطقة بين الجانبين ليل الثلاثاء الأربعاء. وتمكن مقاتلو التنظيم أمس من السيطرة على بلدة السخنة التي تقع على طريق سريع يربط محافظة دير الزور (شرق)، أحد التنظيم، بمدينة تدمر الخاضعة لسيطرة قوات النظام. وقال محافظ حمص طلال البرازي إن «1800 عائلة من بلدة السخنة فرت إلى مدينة تدمر» إثر احتدام الاشتباكات أمس. وأشار إلى إيواء العائلات النازحة في 3 مراكز بالمدينة. وأكد عبد الرحمن من جهته نزوح عدد من العائلات باتجاه تدمر بينها عائلات الضباط المقيمة في مساكن مخصصة للضباط تقع شرق تدمر.

وارتفعت حصيلة القتلى في المعارك المستمرة في المنطقة، وفق المرصد، إلى 70 عنصرا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم 6 ضباط، وما لا يقل عن 40 عنصرا من التنظيم بينهم قياديان تولى احدهما قيادة الهجوم. كما «أصيب 100 عنصر على الأقل في صفوف الطرفين». وتعد آثار مدينة تدمر واحدة من 6 مواقع سورية مدرجة على لائحة التراث العالمي في العام 2006، أبرزها قلعة الحصن في حمص والمدينة القديمة في دمشق وحلب (شمال).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©