• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف ندوة منظمة الطيران المدني الدولي لسلامة المدارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

تستضيف الإمارات الندوة الثانية لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الخاصة بسلامة المدارج في الشرق الأوسط، المزمع عقدها في دبي من 2 إلى 4 يونيو المقبل، تحت رعاية مطارات دبي، وبشراكة «طيران الإمارات» و«طيران الاتحاد»، وتنظمها الهيئة العامة للطيران المدني.

وتمثل الندوة فرصة سانحة لمجتمع الطيران للتشاور والاستفادة وتبادل الخبرات حول مجال سلامة المدرج في إقليم الشرق الأوسط، ويقدر عدد الحضور إلى مئتي شخص من صناعة الطيران المدني الإقليمية، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة الطيران الدولي (ايكاو) وإتحاد النقل الجوي ومصنعين الطائرات (بوينج وإيرباص)، وكذلك ممثلو هيئات الطيران لدول الشرق الأوسط، ومقدمي خدمات الملاحة الجوية وخطوط الطيران.

وأكد سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أهمية أن تكون الإمارات في طليعة هذا الحدث الإقليمي بالاشتراك مع منظمة الطيران الدولي وخبراء مجال سلامة المدارج. وتسلط الندوة الضوء على مبادرات التطوير الخاصة بالشرق الاوسط، بالإضافة إلى تشارك نجاحات الدولة في المحافظة على سجل سلامة الطيران في ظل التوسع الغير مسبق للبنية التحتية للطيران.

وأفاد إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران ورئيس مجموعة سلامة الطيران الإقليمية في الشرق الأوسط بأن دولة الإمارات كانت ولا تزال في طليعة الدول، التي تحتضن مبادرات سلامة المدارج على المستوى الإقليمي، ونحن نسعى من خلال هذه الندوة إلى حشد خبراء سلامة الطيران من الإمارات ودول المنطقة والعالم لترويج سلامة المدارج، وبلوغ مستويات السلامة القصوى في إقليم الشرق الأوسط.

وتهدف الندوة لعرض المبادرات التي قامت بها الدولة للمساهمة في تعزيز سلامة المدارج، كما ستتضمن على ورش عمل تفاعلية من قبل الفريق الوطني لسلامة المدارج بالإضافة إلى ورشة عمل حول تراخيص المطارات تترأسها الهيئة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا