• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

«دو» تعتمد حلول «نوكيا» لنظم الوسائط المتعددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وقعت شركة «دو» اتفاقية مع «نوكيا»، لاعتماد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت على شبكتها، في وقت لاحق من العام الجاري.

وبحسب بيان صحفي امس، ستضمن نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت لعملاء دو تجربة متطورة في مجال خدمات الاتصال الصوتي عالي الدقة والفيديو عالي الدقة وتبادل الملفات والدردشة الإلكترونية.

كما تسمح أيضا بالمزيد من التقارب بين خدمات الهاتف الثابت والمتحرك، بحيث يمكن للعملاء الاستفادة من نفس الخدمات.

وتعد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت هيكلية شبكية جديدة تتيح تقديم خدمات اتصال مبتكرة وتطبيقات أكثر غنى، وهي تعتمد على بروتوكول الإنترنت وبروتوكول بدء الجلسة. وتمهد هذه التقنية الطريق نحو التحول إلى هيكلية قائمة على بروتوكول الإنترنت بالكامل، وهي تعد القاعدة الأساسية لتطوير شبكات الجيل الرابع، وتقديم خدمات الاتصال الصوتي وخدمات الوسائط المتعددة عبر الجيل الرابع. من جانبه، قال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: «يتربع توفير تجربة تتسم بأرقى مستويات الجودة لعملائنا على رأس قائمة أولوياتنا، حيث نسعى بشكل دائم لتحسين جودة خدماتنا لإثراء تجربة عملائنا.

ونطمح من خلال التعاون مع نوكيا، لاعتماد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت، إلى تعزيز معايير استدامة شبكتنا، وفي ذات الوقت تطوير أيضا قدرات الاتصال، وذلك للمساهمة في تقديم دعم أكبر لمبادرات المدينة الذكية والحكومة الذكية التي وضعت رؤيتها قيادة الإمارات العربية المتحدة». من جهة أخرى، تضمن إضافة نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت قابلية التدرج والمرونة لخدمات دو في مجال الصوت والوسائط المتعددة من خلال منصة تعتمد على بروتوكول الإنترنت، وتتيح توفير المحتوى على أنواع متعددة من شاشات الأجهزة الإلكترونية، والاستفادة منه عبر الأجهزة الثابتة والمتحركة.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا