• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منها 11 مليار واردات

18 مليار درهم تجارة دبي من العطور ومستحضرات التجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية من العطور ومستحضرات التجميل خلال العام الماضي 18 مليار درهم بنمو 9٪ عن العام 2012، بحسب جمارك دبي.

وتوزعت تجارة العطور ومستحضرات التجميل على 11 مليار درهم للواردات وملياري درهم للصادرات و5 مليارات درهم لإعادة التصدير، مما يعكس وجود سوق نشطة لقطاع التجميل في الإمارة يدعم حركة التجارة بهذه المواد إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وقال أحمد عبد السلام كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي إن النمو المتصاعد في تجارة دبي الخارجية في العطور ومستحضرات التجميل يعكس مدى قدرة الإمارة على استقطاب التجارة في جميع السلع والمنتجات من خلال المزايا التنافسية، التي توفرها دبي للتجار والمستثمرين عبر تطور البنية التحتية في الموانئ والمطارات والمناطق الحرة، وعلى مستوى قطاعات الملاحة والنقل والشحن والخدمات اللوجستية، وكذلك في الطرق البرية والمنافذ الحدودية.

ونوه بكفاءة الخدمات الجمركية التي تحرص جمارك دبي على الارتقاء بها إلى أفضل المستويات العالمية من خلال الإبداع والتميز في عملهم الجمركي وتحفيز الكوادر البشرية لتقديم أحسن ما لديهم من الطاقات والمبادرات لتحقيق أعلى درجات الجودة في خدماتها.

وأظهرت إحصائية أعلنتها الدائرة مواكبة لمعرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط 2014، الذي افتتح أمس في دبي، ويستمر لثلاثة أيام أن فرنسا هي الشريك التجاري الأول للإمارة على مستوى إجمالي التجارة الخارجية في تجارة العطور ومستحضرات التجميل بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 3 مليارات درهم تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة إجمالية تبلغ قيمتها1,5 مليار درهم ثم السعودية 1,2 مليار درهم والمملكة المتحدة وألمانيا بقيمة إجمالية تبلغ نحو مليار درهم لكل منهما.

وقال كاظم إن جمارك دبي تحرص على دعم قطاع المعارض التجارية في دبي من خلال توفير أحدث الإحصائيات حول تجارة دبي الخارجية في مختلف السلع والمنتجات لإعطاء العارضين، والتجار مؤشرات واضحة عن حجم الأسواق، التي توفرها لهم دبي، والتي تمتد لتشمل مختلف مناطق العالم بما يساعد التجار والمستثمرين على اتخاذ القرارات الملائمة للتوسع في أعمالهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا