• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ملتقى أبوظبي للاستثمار» في لندن يعرض الفرص المتاحة بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، مؤخرا الدورة الخامسة «لملتقى أبوظبي للاستثمار» في بفندق هيلتون بارك لين.

وغطى برنامج الملتقى أحدث التطورات في عملية التنويع الاقتصادي في أبوظبي التي بدأت عام 2009 مع إصدار الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية الناشئة عن التطورات التي حدثت في الاقتصاد، وفي قطاع الصناعة، والتعليم، واقتصاد المعرفة، والتمويل، والبنية التحتية والنقل.

وافتتح الملتقى عبدالرحمن غانم المطيوعي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، وحمد عبدالله الماس، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي نيابة عن معالي على ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، واللورد دايتون وزير الشؤون التجارية في الخزانة البريطانية. ودعا عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، مجتمعات الأعمال في البلدين إلى الإستفادة من التحول الاقتصادي الذي يجري على الصعيدين الاقليمي والعالمي. وقال «وتيرة وشدة المنافسة في الاقتصاد العالمي تغير الطريقة التي نود أن يكون عليها تحالفنا منذ أمد بعيد وأن التغيير لا مفر منه، ولكنه أيضا إيجابي. والأمر متروك لقادة قطاع الأعمال الإماراتي والبريطاني للاستفادة القصوى معاً من هذا التغيير». بدوره، أكد حمد عبدالله الماس، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية في دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تطور التجارة والاستثمارات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتطورها من علاقة تعتمد على النفط إلى علاقة واسعة.

وقال «في حين أن الشركات البريطانية مثل بريتيش بتروليوم وشل قد لعبت دوراً هاما في تنمية مواردنا من الطاقة، فإن التعاون الآن يغطي أكبر وأكثر محفظة متنوعة تمتد من الصناعة، والتعليم، والبنية التحتية، أو الترفيه إلى الطاقة المتجددة».

وأضاف أن الشراكة في التجارة الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة تمضي على المسار الصحيح لتبلغ قيمتها 12 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2015.

وتتيح دورة «ملتقى أبوظبي للاستثمار» لعام 2014 في لندن، منبرا فريداً للمستثمرين، وصناع القرار، والمديرين التنفيذيين في الإدارات العليا للحصول على المعلومات مباشرة، ولإرساء وبناء العلاقات المباشرة مع واضعي السياسات والمديرين التنفيذيين بإمارة أبوظبي.

وأقيم «ملتقى أبوظبي للاستثمار» في المملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، والصين واليابان، وكوريا والهند، وسوف يمتد إلى الأسواق الاستراتيجية الأخرى بحلول عام 2015. (لندن - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا