• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

نظمت حملة توعية للسكان

«أدنوك» تدشن عمليات الحفر ببئر غاز تقييمية في منطقة الشويهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

دشنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عمليات حفر بئر غاز تقييمية في منطقة الشويهات، ضمن الخطة التوسعية للشركة، والتي تهدف إلى تطوير مكامن الغاز للإيفاء بالطلب المحلي المتزايد على الغاز لسد احتياجات النمو السكاني والصناعي في الدولة.

وجاءت عملية التدشين بالتعاون مع شركاء «ونترشال ميدل ايست الألمانية» و«أو إم في-ابوظبي النمساوية»، حيث تقع البئر على بعد 1,5 كيلو متر شمالا من الطريق الرئيسي الواصل بين الرويس والسلع في المنطقة الغربية.

ويأتي حفر بئر الغاز التقييمي في منطقة الشويهات بناءً على اتفاقية التقييم الفني الموقعة بين «أدنوك» وشركة ونترشال ميدل ايست الألمانية وشركة أو إم في-ابوظبي النمساوية يتم بموجبها حفر آبار لتقييم حقل الشويهات للغاز الحمضي والمكثفات والذي يقع على مسافة 25 كلم إلى الغرب من مدينة الرويس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وحرصاً على السلامة العامة للأفراد المقيمين بالقرب من موقع حفر البئر نظمت «أدنوك» حملة توعوية بمنطقة الشويهات لسكان المنطقة والعمال للتعريف بإجراءات السلامة الواجب اتباعها في حالات الطوارئ.

وشمل برنامج الحملة تقديم محاضرة توعوية وتوزيع كتيبات بإجراءات السلامة باللغة العربية والانجليزية والاردو تحتوي على الإرشادات العامة الواجب اتباعها وتقديم عروض توضح موقع البئر تم خلالها استعراض المخاطر المحتملة التي ترافق عمليات حفر آبار النفط والغاز.

ورحب راشد الزعابي مدير ادارة العلاقات العامة بالإنابة عن «أدنوك» بسكان المنطقة معرباً عن شكره وتقديره لاستجابتهم وتعاونهم اللامحدود مع أدنوك موضحا بان حفر هذه البئر التقييمية يأتي ضمن جهود ومبادرات «أدنوك» للإيفاء بالطلب المحلي المتزايد على مصادر الطاقة. وقال إن «أدنوك» حريصة على المساهمة في كافة جهود الدولة التي تستهدف تحقيق التنمية والتطور في إمارة أبوظبي، خاصة المنطقة الغربية نظراً لأهمية المنطقة باعتبارها عصب النهضة الاقتصادية والوجهة الاستثمارية المستقبلية للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا