• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المغرب لم تفقد الامل بعودة قائد المقاتلة المحطمة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أ ف ب

اكدت المغرب انها  لم تفقد "الامل" في العثور على قائد المقاتلة المغربية التي تحطمت في اليمن الاحد حيا، مشددة على عدم وجود "اي دليل قاطع يدعم فرضية وفاته".

وكان المتمردون الحوثيون في اليمن اعلنوا الاثنين انهم اسقطوا طائرة للتحالف بعد اعلان المغرب،  ان احدى طائراته فقدت اثر مهمة في هذا البلد. والاربعاء قالت القوات المسلحة المغربية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية انه "لم يتوفر أي دليل قاطع يدعم فرضية وفاة ربان الطائرة المقاتلة". وتابع البيان ان "عمليات البحث بمختلف الوسائل لا تزال متواصلة، وفي غياب أدلة مادية ملموسة فإن الأمل في العثور على الربان حيا يظل شاغلنا الأساسي".

وكان المتحدث باسم التحالف قال الثلاثاء ان سقوط المقاتلة المغربية وهي من طراز اف-16 يعود الى خلل فني او خطأ بشري، نافيا ان يكون المتمردون اليمنيون اسقطوها. وقال العميد الركن احمد عسيري "نحن متاكدون تماما انه لم يتم اسقاطها"، مشيرا الى ان الطيار المفقود كان يتحرك مع طائرات اخرى ولم يسجل قادة هذه الطائرات "اي اطلاق نار من الارض" باتجاه طائرة الاف 16.

وكانت عائلة الطيار ياسين بحتي (26 عاما) اعلنت الثلاثاء انها لا تزال تأمل بان يكون ابنها على قيد الحياة.وقال والده نور الدين بحتي  "آمل بان يكون ابني على قيد الحياة وبان يعود الى وطنه باسرع وقت". اما والدته رشيدة حديدي فقالت "اذا كان حيا ليعيدوه الي، واذا كان قد مات ليسلموني جثته. انا اريد ابني هذا كل ما اريده".  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا