• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لأنها تحدد مستوى أداء الجهاز

المعالج والذاكرة والشاشة تضمن شراء أفضل جهاز ذكي مغمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

كمستخدم للهواتف الذكية، وحتى الكمبيوترات اللوحية الذكية أيضاً، تعلم أن هذه الأجهزة لم تعد كالأجهزة التقليدية، وخصوصاً الكمبيوترات الشخصية والمكتبية، حيث عمدت الشركات التكنولوجية المصنعة للأجهزة الذكية، على الاستفادة القصوى من قطع الكمبيوترات الشخصية التقنية، وتسخيرها لخدمة هذه الأجهزة، التي يتعامل بها أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية اليوم.

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

تحتوي الأجهزة الذكية على العديد من المكونات التقنية، التي تجتمع وتعمل فيما بينها لتأتي مستخدميها بالنتائج المتوقعة منها، وكلما كانت هذه المكونات تمتاز بمواصفاتها وميزاتها العالية، انعكس ذلك، وبشكل عام على أداء الجهاز، وسرعته في التعامل مع طلبات مستخدميه، وسرعة استجابته لأوامرهم المختلفة.

ورغم أن هناك ما يزيد على 50 مكوناً أساسياً في الأجهزة الذكية، إلا أن هناك بعض هذه المكونات يجب عليك التأكد منها، ومراجعتها قبل إتمام عملية الشراء، خصوصاً إذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي، أو كمبيوتر لوحي، ليس ضمن قائمة الأجهزة الشهيرة ذائعة الصيت المعروفة، والتي باتت اليوم نتائجها المتوقعة توازي إلى حد كبير النتائج المتوقعة من الأجهزة الذكية الأخرى المنافسة غير المشهورة، والتي يأتي الكثير منها بأسعار قليلة، إنما بمميزات ومواصفات عالية.

تأكد من العوامل الأربعة التالية:

- أولاً: تأكد من المعالج المركزي، والذي يعتبر من أهم قطع الأجهزة الذكية والكمبيوترات الشخصية، والذي من خلاله يمكن قياس قوة الجهاز بشكل عام وأدائه، خلال التعامل مع التطبيقات المختلفة. وكلما كان المعالج المركزي في الهاتف الذي ترغب في شرائه معروف المصدر والنوع والمواصفات، كان هذا الجهاز أفضل، وتستطيع شراءه بكثل ثقة حتى لو لم يكن شهيراً وذا علامة تجارية معروفة. ورغم أن هنالك الكثير من المعالجات المركزية في الأسواق، إلا أن معالجات سناب دراجون من شركة كوالاكوم الأميركية، بالإضافة إلى معالجات شركة ميدياتيك التايوانية، وحتى معالجات إنفيديا تيجرا الأميركية، تعتبر من أفضل المعالجات المركزية في الأجهزة الذكية، ولهذا لا تتردد في شراء الجهاز الذي يمتلك أياً من هذه المعالجات المركزية، خصوصاً الجديدة منها، والذي يمكنك مقارنته مع المعالجات المركزية المستخدمة في الأجهزة الحديثة للشركات العالمية المعروفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا