• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

وسع فارق الصدارة إلى 6 نقاط

«فخر أبوظبي» يصعق «الزعيم» بـ «الثلاثة» في «القمة المؤجلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يناير 2017

صلاح سليمان (العين)

انتزع الجزيرة ثلاث نقاط ثمينة، بعد تخطيه عقبة العين 3 - 1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، والمؤجلة من الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، حملت أهداف الضيوف توقيع المدافع محمد فوزي في الدقيقة 31، وليوناردو في الدقيقة 74، وعلي مبخوت الهدف الثالث في الدقيقة 90، بينما سجل عمر عبدالرحمن هدف صاحب الأرض في الدقيقة 84، وبهذا الفوز يرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى النقطة 38 منفرداً بالقمة، بفارق ست نقاط عن الأهلي الوصيف، بينما تجمد رصيد «الزعيم» عند «النقطة 31»، محتلاً المركز الثالث، ليرتفع الفارق بين الفريقين إلى 7 نقاط.

جاءت البداية سريعة وقوية بين الطرفين بالبذل والعطاء، حيث حاول كل منهما الوصول إلى مرمى الفريق الآخر في وقت مبكر، وتسجيل هدف السبق الذي يريح الأعصاب ويزرع الثقة في النفوس، وتبادل الفريقان الهجمات السريعة مع مرور الزمن، ولكن دون جدوى، بعد أن نجح المدافعون في إفساد كل المحاولات.

وبعد مرور تسع دقائق، يحتسب الحكم عمار الجنيبي خطأ على الجزيرة في الجهة اليمنى من الملعب، يتصدى عمر عبدالرحمن للكرة، ويرسل تسديدة قوية ينقذها الحارس علي خصيف بقبضة يده بعيداً عن مرماه، ومحاولة أخرى بعد دقيقة، عندما أطلق البرازيلي كايو لوكاس قذيفة صاروخية استقرت بين أحضان الحارس.

ويواصل العين تشديد قبضته على مجريات اللعب، ويضغط بقوة على المرمى الجزراوي، ويتسلم الكولومبي أسبريلا الكرة في الجهة اليمني، ويتوغل داخل المنطقة، ويسدد في اتجاه المرمى، ولكن خصيف يبعد الكرة بقدمه في الدقيقة 13، ويجرب بندر الأحبابي حظه بصاروخ كاد أن يهدي أصحاب الأرض هدف السبق، إلا أن القائم الأيسر يقف في طريقه.

ويواصل الفريقان محاولاتهما، وبناء العديد من الجمل التكتيكية، وسط أداء سيطر عليه الحذر الشديد، إلا أن الهجمات لم يكتب لها النجاح، وفي الدقيقة 28 يطلق أسبريلا كرة قوية يبعدها الحارس بيده، تعقبها تسديدة رأسية من علي مبخوت يسيطر عليها خالد عيسى، ويمرر مبخوت كرة متقنة إلى محمد فوزي داخل المنطقة، وواجه المرمى، وسددها قوية على يسار الحارس، مسجلاً أول أهداف المباراة في الدقيقة 31، واقترب أسبريلا من إعادة المواجهة إلى المربع الأول، إلا أن علي خصيف نجح في تحويل التسديدة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 38. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا