• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحضور منصور بن محمد في ختام الموسم الأول لـ «قمر الشعر الشعبي»

مليون «الصورة» للثبيتي ومليون «الشطر» للسعيدان في «البيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

محمد وردي (دبي)

بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، توَّج برنامج «البيت»، الذي تبثه قناة «سما دبي» موسمه الشعري الأول بفوز الشاعرين، السعوديين عبدالله الثبيتي بجائزة المليون درهم عن مسابقة «نبض الصورة»، ومسلط السعيدان عن مسابقة «الشطر»، حيث سلم سموه الثبيتي والسعيدان جائزتيهما وسط احتفالية رائعة، شارك فيها بالغناء الفنان عيضة المنهالي، أشرقت لها القلوب وتلألأت لها العيون بالبهجة والمسرة، وسط فرحة عارمة ومشاركة جمهرة كبيرة من الشعراء وعشاق الشعر الشعبي، مهنئاً الفائزيّن بفوزهما، ومتمنياً لهما انطلاقة شعرية جديدة، ترفد القصيدة النبطية بزخم وروح الشباب الموهوبين، الذين أتاح لهم «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث» فرصة غير مسبوقة في ميدان القصيد.

ونوه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بدور مركز حمدان، الذي يرعى وينتج برنامج «البيت»، مثمناً جهد القائمين عليه في الإشراف والتنظيم والإعداد الرائع للبرنامج. وخص سموه بالذكر عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان، الذي لم يبخل بالجهد والمتابعة والتنظيم، ما أتاح للبرنامج أن يخرج على هذه الدرجة العالية من الدقة والحُسن في الإعداد والتنفيذ، الذي بهر جميع عشاق ومتذوقي القصيدة النبطية ليس في الإمارات والخليج عموماً، وإنما في جميع أرجاء العالم العربي.

«نبض الصورة»

وكانت التصفيات قد بدأت من الحلقة الماضية على جائزة «نبض الصورة»، وجائزة الشطر، حيث تأهل للمرحلة الأولى اثنا عشر متنافساً على جائزة الشطر، وأحد عشر متنافساً على جائزة «نبض الصورة» وتأهل عن كل فئة ستة متنافسين، للمرحلة الأخيرة، حيث تم تقديم صورة جديدة، وشطر جديد، وجرى التنافس على الهواء مباشرة، بطريقة حبست الأنفاس وشدت أعصاب المشاركين ولجان التحكيم والجمهور بشكل غير مسبوق.

وفي الختام استقرّ رأي اشلحكام على شطر البيت «اثنيننا كل عيد يتوج اثنيننا» من الشاعر مسلط ناصر السعيدان، لينال صاحبه لقب شاعر المرحلة ويحصل على جائزة المليون درهم، وكذلك فوز الشاعر عبدالله ضاوي الثبيتي عن بيته الشعري «مسافر الشعر وحروفه تقص الطريق واستوطن البيت هذا بين أبوه وهله» بمسابقة «نبض الصورة» وحصوله على جائزة المليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا