• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تمتاز بألوانها المبهجة

حقائب تعزز الطلة الشبابية بأفكار مستوحاة من الربيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

استوحت المصممة مهيتاب صقر من الربيع أفكارها المتجددة المبتكرة، واستعارت من الطبيعة ألوانها المبهجة، لتصنع حقائب أنيقة وعملية تعكس حالة من المرح والانطلاق، وتميزت تصاميمها في أحدث مجموعتها من الحقائب اليدوية بالألوان الجريئة، والرسومات الجذابة التي تعزز الطلة الشبابية.

حول انحيازها للرسوم والأشكال المرحة، تقول صقر، «أسعى لأن تعبر التصاميم عن رسالتي للمرأة، فأنا اعشق الجلد الطبيعي، واعتبره من الخامات التي يمكن أن تضفي لمسات من الجمال والقيمة على أكسسوارات المرأة، فضلاً عن كونها خامة معمرة إلى حد كبير».

وتضيف «بقدر اختيار النوعيات الفاخرة الجيدة والمعالجة فنياً بأساليب راقية، مثل الدباغة أو الصباغة يمتد عمر الحقيبة، أو الحزام، وكان هدفي من هذه المجموعة، أن تشعر المرأة بأنها مختلفة ومتحررة من الأنماط الكلاسيكية، وذلك من خلال حقائب تتلاءم وطبيعة الأزياء العصرية في موسم الربيع والصيف».

وتوضح «استخدمت صبغات جديدة خاصة للجلد الطبيعي، وهو ما جعل الحقائب تحمل ألواناً مميزة، ووجدت أن طباعة بعض الرسومات غير التقليدية ترضي ذوق المرأة العصرية، حيث تبحث عن مظهر مختلف يناسب أجواء الصيف، وموسم الإجازات التي تتحرر فيها من الطراز الرسمي، الذي تلتزم به أثناء ذهابها إلى العمل، أو الجامعة».

وتؤكد صقر أنها قامت بتركيب الألوان يدوياً لتضمن الحصول على التأثير الفني الذي تريده، وتمت صباغة الجلد بتقنيات حديثة لتضمن بقاءه بألوان مبهجة تواكب احدث اتجاهات الموضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا