• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استخدمت ألواناً دافئة وخامات راقية

أزياء خريفية في محراب الهندسة الإيطاليّة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

رنا سرحان (بيروت)

قدم المصمم‏ اللبناني طوني ورد مجموعة مميزة من الملابس الجاهزة للخريف والشتاء، غلبت عليها رسوم الورود وأوراق الأشجار المنقوشة، وكأنها تنذر بقدوم فصل الخريف وطبيعته الضبابية المائلة إلى الهدوء، كما ظهرت أغلب التصميمات محددة الخصر بشكل رقيق وبسيط.

وسافرت مجموعة ورد‏ للألبسة الجاهزة لموسم خريف شتاء 2014/2015 في رحلة خريفيّة عبر كروم توسكانا، بنظرة كلاسيكيّة وفي الوقت ذاته عصريّة مستوحاة من التقاليد الإيطاليّة في الفن والهندسة.

أقمشة وألوان

تنوعت المجموعة من حيث التصميمات فظهرت الفساتين ذات القبة المستقيمة وأيضًا الفساتين ذات الأكمام الطويلة، كما كانت أغلب التصميمات من أقمشة الدانتيل والتول والتفتا كما برز المخمل المطبع بالأشكال الوردية، واحتلت الألوان الشتوية من الأحمر القاني والأحمر الوردي والذهبي مجموعة من الفساتين فيما تغنت الفساتين الأخرى بالألوان الكلاسيكية مثل النيلي والأسود والأبيض اللؤلؤي والبيج روزي، وبرز لافتاً لون الأزرق اللازوردي المائل إلى السماوي في المجموعة.

وتميزت فساتين المجموعة بالطباعات الثلاثية الأبعاد بشكل كبير إلى جانب ظهور التايورات وأيضاً ظهور فساتين الكوكتيل القصيرة، وقد اعتمد ورد في أغلب التصميمات على الخطوط الفضفاضة بشكل أنيق في الفساتين القصيرة، بينما احتلت قصة حورية البحر فساتين عدة، وبانت قصة الأميرات الطويلة الفضفاضة من دون أكتاف مع الاعتماد على تحديد الخصر بالحزام المخملي في أغلب المجموعة، كما ظهرت الرسومات مطبعة بالأوراق الذهبية المعدنية حيناً، والورود المطرزة بالشك واللؤلؤ والشوارفسكي بأنماط متنوعة لتبرز أناقة التصميمات، وظهر الكروشيه الراقي بشكل لافت إلى جانب تزيين بعض المجموعة به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا