• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

متاحة للإماراتيين من سن 18 عاماً

إطلاق جائزة تحتفي بفنون الرسوم الكرتونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أمس، عن إطلاق النسخة الأولى من جائزة “الرسوم والقصص المصوّرة 2014”، بالتعاون مع “مبادلة”، ضمن مبادرتها “الاحتفاء بالتميّز”، التي تقدمها المجموعة. وتهدف الجائزة إلى تعزيز التعبير الفني في مجال فنون الرسوم الكرتونية والقصص المصورة، والاحتفاء بقوة هذا النوع من الفن كأداة إبداعية وثقافية.

وتتاح الجائزة للإماراتيين في سن 18 سنة وما فوق، وتستقبل المشاركات حتى 15 سبتمبر المقبل. ويحصل جميع المتنافسين على الدعم الفني والتقني، وفرص تعزيز مهارات التفكير، وتطوير الابتكار لديهم.

وسيتم توجيه الدعوة لأصحاب الأعمال المرشحة لحضور “منتدى مبادلة للشباب”، الفعالية الخاصة بشباب الجامعات، حيث يتم تزويدهم بالإرشادات والتوجيهات حول أفضل طرق اتخاذ قرار تحديد مهنة المستقبل في مجال الثقافة والصناعات الإبداعية وذلك يوم 21 أكتوبر المقبل، كما سيتم خلال المنتدى أيضاً عرض الأعمال المرشحة وإعلان اسم الفائز.

ويحصل الفائز بالجائزة على دورة تدريبية مدفوعة التكاليف لمدة 4 أسابيع في أكاديمية نيويورك السينمائية للأفلام ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى جهاز واكوم سنتيك 13 عالي الوضوح المخصص للرسم، إلى جانب فرصة المشاركة في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة.

في هذا الإطار، قالت هدى الخميس كانو، مُؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: “ويسعدنا التعاون مع “مبادلة” في إطلاق جائزة “الرسوم والقصص المصوّرة” ضمن مبادرة “الاحتفاء بالتميز”، التي تحتفي بالإنجازات الإبداعية البارزة للفنانين الإماراتيين، ويعود التزامنا بفنون الرسوم المتحركة إلى عام 2007، حيث نظمنا المهرجان الدولي للرسوم المتحركة والشريط المصور، متضمناً العديد من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات المختصة بهذا النوع من الفنون”.

وأضافت “شهدت فنون الرسوم والقصص المصورة تطورات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وباتت شكلاً من أشكال الأدب الفني الجاد والشامل الذي يصل إلى شريحة واسعة من الجمهور، ولا يقتصر على الأطفال أو الشباب”، موضحة “نأمل أن تكون هذه الجائزة انطلاقة لتشجيع الشباب الإماراتي على دراسة هذا النوع من الفنون بشكل احترافي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا