• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالاً بمرور 20 عاماً على تأسيسها

«أوبرا جاليري» تنظم معرضاً للفنان جان بيير روك في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

يعتبر 2014 عاماً مميزاً في تاريخ مجموعة أوبرا جاليري، حيث يتوج المعرض العالمي الشهير مسيرته محتفلاً بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه، وبهذه المناسبة اختارت أوبرا جاليري- دبي أن تحتفل بطريقتها المميزة بإقامة معرض للوحات الفنان جان بيير روك روسي، في ال 11 يونيو المقبل، ويشكل هذا الفنان أحد الأركان الرئيسة في تاريخ أوبرا جاليري، والذي حظي لسنوات بدعم من صالات العرض في جميع أنحاء العالم. ويستخدم جان بيير روك روسي الأساطير ومواضيع من الكلاسيكية الحديثة وعصر النهضة بمزيج مع عناصر من العصور الوسطى والحضارات الشرقية، حيث تركز أعماله على محاربات وآلهة إغريقية وسامورائية، أو على الراقصات الأفارقة والنساء القويات، وخلق نموذج جديد من الغرابة مع عالم غامض.

وتدعو أناماريا برساني، مديرة معرض أوبرا جاليري – دبي الجمهور للإطلاع على أعمال الفنان، الذي يتطور باستمرار، ويقدم هذا الأداء المتقن والإنجاز البارع في أوبرا جاليري.

وستحاط أعمال جان بيير روك روسي بمجموعة لوحات فنية من روائع سلفادور دالي وبرنار بوفيه وخوان ميرو، ومارك شاجال وبابلو بيكاسو، وداميان هيرست، فضلاً عن فنانين مشهورين عالمياً، والذين تلقوا الدعم من أوبرا جاليري على مر السنن.

وتوضح برساني «منذ بدايتنا في سنغافورة وباريس عام 1994 عملنا مع فنانين كُثر، وحققنا نجاحات عديدة، وبفضل الدعم الكبير من مجموعة من جامعي وعشاق الفن في العالم، أصبحنا الآن واحدة من أهم شبكات المعارض الدولية الاستثنائية في قارات عدة».

ويُفتتح المعرض على إيقاعات أداء رينا راكيل لعروض من الرقص الإيمائي، ما يجعله حدثاً مميزاً يجمع الفن والرقص، ويغمر الجمهور بأجواء مليئة بهجةً وسروراً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا