• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أعلى زيادة منذ ثلاث سنوات

1,31% معدل التضخم في دبي خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- سجل معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك في دبي أعلى زيادة منذ ثلاث سنوات وارتفع بنسبة 1,31% خلال عام 2013، مقارنة بالعام 2012 الذي شهد انكماشاً في أسعار المستهلك بلغت نسبته نحو 1,71% مقارنة بالعام الذي سبقه، بحسب عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء.

وأرجع المهيري ارتفاع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك إلى الزيادة في أسعار مجموعة المشروبات والتبغ بنسبة 14,7% والتعليم 4,85%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مجموعة الأثاث والمعدات المنزلية 3,37%، وكذلك للزيادة التي شهدتها مجموعة الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 2,55%.

وقال لـ «الاتحاد» إن مجموعة السكن والكهرباء والمياه والغاز ارتفعت خلال العام الماضي بواقع 1,22% مقارنة بالعام الذي سبقه، كما ارتفعت مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 1,16% والمطاعم بنسبة 1,4%.

وعلى الجانب الآخر، سجل معدل التضخم في مجموعة الملابس والأحذية 2,6 والاتصالات نسبة 1% ومجموعة السلع المتنوعة والخدمات نسبة 0,2%.

من جانبه، أكد المحلل الاقتصادي الدكتور أحمد البنا أن الحفاظ على معدلات تضخم دون 2%، مع تحقيق نسب نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي تتراوح بين 3 و4%، يسهم في زيادة جاذبية السوق المحلية للاستثمارات الأجنبية.

وقال البنا إن نجاح دبي في تحقيق معدلات تضخم متدنية رغم الانتعاشة التي تشهدها معظم القطاعات الاقتصادية، يعد دليلاً على نجاح السياسات المالية والنقدية المطبقة في الدولة، منوهاً بأهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة الرقابية لكبح الزيادات الكبيرة في الأسعار خلال فترات الانتعاش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا