• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يخدم أكثر من 50 ألف فلسطيني

افتتاح مستوصف محمد بن راشد في اليامون بمدينة جنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

جنين (وام)- تم افتتاح مستوصف “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطبي” ببلدة اليامون غربي مدينة جنين بالضفة الغربية.

ويخدم المركز الطبي الجديد الذي افتتح الأسبوع الماضي وأنجزته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية أكثر من 50 ألف فلسطيني يقيمون في عشر قرى تقع خلف الجدار الفاصل شمالي الضفة الغربية.

وأكد أحمد الطنيجي رئيس المكتب التمثيلي الإماراتي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الذي افتتح المستوصف الطبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ستظل سنداً قوياً للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية وفي مجالات الدعم الاقتصادي والتنموي.

وقال الطنيجي في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المستوصف: إن هذا الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني يأتي من منطلق الواجب العربي والإسلامي.. وأشاد بما تقدمه مؤسسات العمل الخيري الإماراتية من مساعدات قيمة للفلسطينيين. من جانبه قدم اللواء طلال دويكات، محافظ مدينة جنين، نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وشعبها ومؤسساتها الخيرية.

وقال: إن الإمارات داعم أساسي للشعب الفلسطيني في كل المجالات، حيث تلقى القضية الفلسطينية المساندة السياسية من دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية. كما ألقى وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد ممثلاً عن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي حمد الله كلمة نقل فيها تحيات وشكر رئيس الوزراء الفلسطيني للجهود الإماراتية، لاسيما في القطاع الصحي والاجتماعي متطلعاً للمزيد من المساندة العربية، حيث لا يزال الشعب الفلسطيني يعيش ظروفاً اقتصادية قاسية. وقال إبراهيم راشد، مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية: إن المشروع استطاع تشغيل ألفي عامل فلسطيني ومنح فرص عمل لعدد كبير من الموظفين. كما يخدم المركز الطبي سكان أكثر من عشر قرى فلسطينية بها نحو 50 ألف نسمة. وتكلف إنشاء هذا المستوصف نحو مليوني درهم ويقدم خدمات الاشعة والطوارئ والمختبر والعيادات التخصصية على مدار أربع وعشرين ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض