• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أول إماراتية تقود طائرة

عائشة الهاملي تنال «الشخصية الاتحادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نالت الكابتن عائشة الهاملي، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، جائزة «الشخصية الاتحادية للعام 2013» التي منحها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية للمكرَّمين من الشخصيات الوطنية.

وتسلمت الهاملي الجائزة خلال حفل التكريم السنوي الذي نظمه المركز.

وتم اختيار الكابتن عائشة كشخصية اتحادية للعام 2013 نظراً لإنجازاتها على الصعيد المحلي، باعتبارها أول فتاة إماراتية تقود طائرة، وكذلك على الصعيد الدولي في مجال الطيران وتمثيل دولة الإمارات في منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو».

وتتمتع الهاملي بطموح أهلها لأن تكون أول إماراتية، وأول عنصر نسائي يرشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، وأصغرهم سناً في تاريخ منظمة الطيران المدني الدولي، وهي أول إماراتية تحصل على رخصة في الطيران التجاري من أكاديمية الطيران الملكية الأردنية في عام 1998.

وتم تكليف عائشة لشغل منصب الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، تقديراً لخلفيتها الأكاديمية المتنوعة في مجال الطيران المدني، وخبرتها العملية في قيادة الطائرات وسلامة وأمن الطيران، وعملها في خدمات النقل الجوي على المستوى الوطني والدولي، إذ عملت على تعزيز اتفاقيات النقل الجوي لدى عملها في الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات، كما قامت بالعمل في قطاع التحقيقات في الحوادث الجوية كضابط أول في التحقيقات والتشريعات، فضلاً عن بروزها ككادر قيادي رفيع المستوى على صعيد العلاقات الدولية والدبلوماسية.

وتعمل الكابتن عائشة الهاملي من خلال منصبها في المكتب التمثيلي للهيئة العامة للطيران المدني في الإيكاو على تعزيز مشاركة الخبراء الفنيين من مواطني الدولة في اللجان الفنية داخل المنظمة الدولية، ودعم التواصل الفاعل بين الإيكاو والهيئة العامة للطيران المدني، وقيادة برامج سلامة وامن الطيران والاستدامة البيئية بهدف ترسيخ مكانة الدولة ومواقف شركائها الاستراتيجيين إزاء المواضيع المطروحة وقضايا الطيران المدني الدولي. ويقوم المكتب التمثيلي للهيئة العامة للطيران المدني في الإيكاو بإعداد التقارير الدولية في قطاع الطيران المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا