• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيارات ذكية تتصل تلقائياً بالطوارئ عند تعرضها لحادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

الاتحاد نت

لن تباع أي سيارة جديدة في بريطانيا بعد الـ18 شهراً المقبلة إلا وبإمكانها الاتصال تلقائياً بخدمات الطوارئ (999) إذا ما تعرضت لحادث.

وأوضحت صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية أن العديد من شركات تصنيع السيارات الفاخرة تقدم تكنولوجيا «الاتصال التلقائي»، التي ترسل لخدمات الطوارئ نوع السيارة وموقعها بعد تعرضها لحادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن نظام «الاتصال التلقائي» مصمم لمنع المآسي، مثلما حدث في وفاة السيدة الإسكتلندية لامارا بيل، التي ظلت عالقة داخل سيارتها لمدة ثلاثة أيام إثر حادث تصادم.

وتعتمد تلك التقنية على إرسال تنبيهات بشكل تلقائي إلى مركز الطوارئ تتضمن وقت الاصطدام وموقع السيارة والاتجاه الذي كانت تسير فيه ونوعها وسنة الصنع والوقود الذي تستخدمه.

ويتم إرسال البيانات بعد تلقي أجهزة الاستشعار المرفقة بالسيارة إشارات عن وقوع حادث، بما في ذلك التباطؤ السريع للغاية وفتح الوسائد الهوائية، كما أن هناك زراً في لوحة القيادة يمكن استخدامه في إرسال المعلومات يدوياً في حالة الضغط عليه.

كما يمكن بعد ذلك إرسال معلومات إضافية، مثل عدد الركاب استناداً إلى عدد أحزمة الأمان التي كانت مستخدمة آنذاك في السيارة، وأيضاً بالنسبة لشاحنات نقل البضائع الثقيلة، يمكن تحديد نوعية الحمولة وما إذا كانت خطرة أو تحتاج لمتخصص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا