• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للإعداد لبدء عمليات التشغيل التجريبي للمرحلة

«الاتحادية للمواصلات» توافق على إصدار تشغيل قطار حبشان الرويس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (دبي)

وافق مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية على إصدار اثنين من تصاريح السلامة المطلوبة للسماح لشركة الاتحاد للقطارات أن تبدأ عمليات التشغيل التجريبي للمرحلة واحد القسم واحد (حبشان - المرفأ - الرويس). وتم إصدار قبول تصريح الهندسي وتصريح اعتماد المشغل.

وعقد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية اجتماعه الثاني لهذا العام أمس برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وتصدر جدول أعمال الاجتماع عرض تقرير تراخيص السلامة لقطار الاتحاد بشأن منح تصريح السلامة، لتشغيل القطار على شبكة السكك الحديدية الاتحادية التي يتم تشغيلها في الدولة، وتقييم الوثائق المقدمة من شركة الاتحاد للقطارات وشركة «الاتحاد للقطارات دي بي» التي تتولى تشغيل وصيانة السكك الحديدية.

وتم اعتماد منح تصريح السلامة للشركة، والقيام بأنشطة مرحلة ما بعد منح تصريح السلامة، للتأكد من القيام بالتزامات السلامة، ومراقبة أداء السلامة، وإجراء تدقيق تنظيم السلامة السنوي، والتحقيق في الحوادث عند الضرورة، وقام فريق عمل مشترك يضم خبراء من الهيئة الاتحادية للمواصلات وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة النقل في أبوظبي، بإنجاز تلك الأعمال لمنح تصريح السلامة.

وصرح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس ادارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بان الهيئة اصدرت اثنين من تصاريح السلامة المطلوبة للسماح لشركة الاتحاد للقطارات أن تبدأ عمليات التشغيل التجريبي للمرحلة واحد القسم واحد (حبشان - المرفأ - الرويس) وتم إصدار قبول تصريح الهندسي وتصريح اعتماد المشغل.

واضاف معاليه: ان العمليات التجريبية ستستمر من 45 - 60 يوما بدءا من هذا الشهر الحالي وسيتم رصد انشطة المشغل اثناء التشغيل التجريبي لإثبات انها يمكن ان تعمل بأمان في الحالات العادية والمتدهورة وحالات الطوارئ بناء على نتائج عملية المحاكاة، فان الهيئة الاتحادية للمواصلات ستصدر المزيد من التراخيص للسماح وبدء خدمة السكك الحديدية.

واستعرض مجلس الإدارة تقرير المدقق الخارجي عن نتائج التدقيق على القوائم المالية الختامية للعام المنتهي في 31/12/2014.

كما اطلع المجلس على عرض تقديمي عن الاستراتيجية الوطنية للنقل البحري بالدولة لضمان سلامة السفينة وتماشيها مع المتطلبات العالمية والتدقيق على توافر البنية التحتية والخدمات المناسبة وضمان حقوق وسلامة العاملين على السفن وضمان سلامة البيئة البحرية وذلك بوضع استراتيجية وطنية متكاملة مع مختلف الشركاء لإعادة صناعة القطاع البحري بالدولة وتضمن الاستراتيجية الوطنية تفاعل الجهات المؤثرة بالقطاع البحري عن طريق مؤشرات تنعكس على خططهم الاستراتيجية والتشغيلية وتعزز الاستراتيجية الوطنية إنجازات المحليات والقطاع الخاص لتكون بمنظومة وطنيه موحدة وتعزز الاستراتيجية الوطنية مكانة الدولة في المنظمة الدولية البحرية (IMO) وتعزز الاستراتيجية الوطنية تنمية الاسطول البحري الاماراتي وتعزز الاستراتيجية الوطنية القطاعات الداعمة كقطاع الاستثمار والتأمين والتعليم والصناعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض