• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن علاقته لم تنقطع بها منذ تخرجه

القاسمي يزور كلية الزراعة ويلتقي زملاء الدراسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

القاهرة (الاتحاد)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ظهر أمس الأول، كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والتقى سموه زملاءه من خريجي كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وتأتي الزيارة في إطار حرص سموه على توثيق صلات المودة والمحبة التي تجمعه بكلية الزراعة وطاقمها الإداري والتدريسي، وإحياءً للذكريات الجميلة التي قضاها سموه على مقاعد الدراسة وفي أروقة الكلية مع زملاء دراسته متنقلاً بين فصولها ومختبراتها. وأكد سموه خلال زيارته أن اتصاله بكلية الزراعة بجامعة القاهرة بعد تخرجه لم ينقطع يوماً على مدار 45 سنة، وحافظ خلالها على جسور التواصل مع الكلية وزملاء الدراسة، مشيراً سموه إلى أنه على إطلاع دائم بأخبار الكلية ومتابعة كل جديد يحدث فيها.

وأشاد سموه بما شاهده من تطور تشهده كلية الزراعة في عمرانها وإنشائها العديد من المباني الحديثة، وتقدم أساليب الدراسة في الكلية بما يتواكب مع النهضة العلمية السريعة التي يشهدها مجال الزراعة.

وقد تجول صاحب السمو حاكم الشارقة بمعية زملاء الدراسة في أروقة كلية الزراعة مستعيدين خلالها الذكريات التي جمعتهم وبقيت خالدة في قلوبهم، ومن ثم تفقد سموه عددا من المختبرات المركزية، وقدم الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة شرحاً وافياً عما تحويه الكلية من مختبرات مزودة بأحدث النظم التعليمية، كما اطلع سموه على الخطط المستقبلية واستراتيجية تنفيذها بما يكفل توفير الجو الدراسي الأمثل لطلبة الكلية الملتحقين بها، ومن ثم حضر صاحب السمو حاكم الشارقة مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الزيارة. وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة العديد من المبادرات لدعم كلية الزراعة بجامعة القاهرة، منها إنشاء مكتبة خاصة وحديثة بكلية الهندسة الزراعية، ورفد الكلية بأحدث الكتب العلمية في مجال الزراعية التي تفيد الطلبة والباحثين. ثم زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كلية الهندسة بجامعة القاهرة، حيث تفقد مبانيها بعد عمليات الترميم والتجديد لها، نتيجة تعرضها لحريق وتدمير لحق المباني خلال فض اعتصام النهضة، وفي تجاوب سريع من سموه بادر بتقديم 2 مليون دولار لإعادة ترميمه. وأزاح سموه الستار عن اللوح التذكاري للمبنى بحلته الجديدة، وتوجه سموه إلى مجلس إدارة الكلية، تعرف خلالها على الطاقم الإداري بالكلية.

كادر// حاكم الشارقة

درع الجامعة العربية لسلطان القاسمي

أقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس الأول، مأدبة عشاء في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، على شرف عدد من كبار المسؤولين والأدباء والمثقفين بجمهورية مصر العربية. حضر المأدبة التي سادتها أجواء من الألفة وتبادل وجهات النظر حول واقع العديد من القضايا الجارية على الساحة العربية، الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض