• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبل وزير الاستثمار السوداني

نهيان بن مبارك يسلم جائزتي «الشيخ مبارك بن محمد للتاريخ الطبيعي» و«بيش براون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن حماية البيئة في الدولة هي مهمة يجب على الجميع القيام بدورهم فيها.

وقال معاليه، خلال حفل توزيع جائزتي «الشيخ مبارك بن محمد للتاريخ الطبيعي» و«بيش براون للتاريخ الطبيعي» مساء أمس في قصر معاليه، إن مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان من أوائل الداعين والداعمين للمحافظة على البيئة بوقت طويل قبل أن تكون معروفة ومألوفة للناس. وأكد معاليه أن الالتزام بهذا الإرث استمر من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. وأشار معاليه إلى مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في خطابه بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة الأول في دولة الإمارات «إن حماية البيئة ليست فقط من مهمة الحكومة، ولكنه أمر يتشارك فيه الجميع في دولة الإمارات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، حيث يجب أن يلعب كل شخص دوره في هذا الأمر». وقال معاليه إن كل واحد من الذين يعيشون هنا يواجه تحدياً يتمثل في كيفية تحقيق الاستخدام المستدام للموارد البيئية، ولكن هذا يتطلب الابتكار والوعي والبحوث، فمن خلال هذا المنظور فقط يمكننا التوصل إلى الرؤية التي وضعها الشيخ زايد، مؤكداً معاليه أن التقدم والتنمية المستدامة يسيران هنا في دولة الإمارات جنباً إلى جنب مع الحماية والحفاظ على بيئتنا والنباتات والحيوانات البرية التي تعيش في داخله. ومنح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بصفته راعي مجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي التي تأسست عام 1976 وهي أقدم منظمة بيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة، جائزة الشيخ مبارك بن محمد للتاريخ الطبيعي لعام 2015 للدكتور ريتشارد هورنبي الشريك في انوتيكا للخدمات البيئية ومقرها أبوظبي والرئيس السابق لمجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي، وذلك تقديراً لدوره في البحث العلمي والنشر في جوانب الحياة البرية في الإمارات العربية المتحدة. كما قدم معاليه جائزة «جائزة بيش براون» - التي تحمل اسم مؤسس مجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي - الى سونجا لافرينستش تقديراً لجهودها في الارتقاء بالوعي الخاص بالبيئة في الإمارات، حيث إنها عضوة في مجموعة دبي للتاريخ الطبيعي، وشاركت في تنظيم رحلات ميدانية للجبال والصحارى ودراسة الحياة البرية المحلية.

... ويستقبل وزير الاستثمار السوداني

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصر معاليه، مساء أمس، معالي الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار بجمهورية السودان الشقيقة، الذي يزور البلاد حالياً للمشاركة في الملتقى الإماراتي - السوداني في مجال الاستثمار، الذي اختتم أعماله أمس بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

تم خلال اللقاء، الذي حضره أحمد يوسف محمد الصديق سفير جمهورية السودان، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الثقافية والاستثمارية، وسبل تعزيزها، إلى جانب ما توصل إليه الملتقى من توصيات تدعم مسيرة التعاون بين البلدين، خاصة في المجال الاستثماري.

وأشاد معالي وزير الاستثمار السوداني بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة الاستثمارية منها، مؤكداً أن هذا الملتقى من شأنه أن يسهم في دعم المشاريع الاستثمارية المستقبلية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض