• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

عقب تطبيق نظام التعرفة على النفايات المنتجة من المنشآت الصناعية والتجارية

ارتفاع نسبة إعادة تدوير النفايات في أبوظبي إلى 25% من 5٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - كشف مركز إدارة النفايات في أبوظبي أن نسبة إعادة تدوير النفايات في إمارة أبوظبي ارتفعت من 5٪ إلى 25%، بعد تطبيق نظام التعرفة على النفايات التي تنتجها المنشآت في الإمارة، والذي بدأ تطبيقه منذ مارس 2011، فيما تبدأ مرحلته الثانية منتصف مارس المقبل.

ويسعى مركز إدارة النفايات، من خلال البرامج التي يوفرها والتي تشمل مرافق إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء والمخلفات العضوية والمخلفات الزراعية ومخلفات الزيوت ومخلفات البلاستيك والإطارات المستخدمة وغيرها، إلى خفض إنتاج النفايات وإعادة التدوير لتصبح الإمارة بين مصاف أفضل المدن الرائدة في مجال الإدارة السليمة للنفايات.

قاعدة بيانات

وأكد مركز إدارة النفايات أن تطبيق نظام التعرفة يسهم بشكل مباشر في وضع قاعدة بيانات حول الحجم الواقعي لإنتاج النفايات بالنسبة للمنشآت الصناعية والتجارية وغيرها بالإمارة، مؤكداً أن الهدف من النظام يتمثل في تشجيع الاستثمار في مجال إعادة تدوير النفايات، إضافة إلى رفع مستوى التوعية بتقليل النفايات بين الشركات وبشكل خاص التي تنتج 250 طنا وما فوق سنوياً.

وسيتم خلال المرحلة الثانية من نظام تعرفة النفايات التي أعلن عنها الأسبوع الماضي تطبيق آلية التعرفة على منتجي النفايات بالإمارة، وفرض غرامات على المنشآت التي تنتج 250 طناً فما فوق سنوياً، في حال عدم التزامها بتخفيض إنتاجها بما نسبته 20% سنويا.

ويأتي تطبيق المرحلة الثانية من نظام التعرفة منتصف مارس المقبل، انطلاقاً من استراتيجية المركز ورؤيته الهادفة لخفض إنتاج النفايات بنسبة 80% بحلول عام 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا