• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«تنمية المجتمع» و «للخير سباقون» تبحثان تعزيز قيم التكافل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - استقبلت هيئة تنمية المجتمع في دبي وفداً من مبادرة “للخير سباقون” برئاسة المستشار محمد علي رستم، رئيس نيابة الأسرة والأحداث.

وتمت خلال اللقاء مناقشة سلسلة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب عدد من الاقتراحات التي تدعم المبادرة وتعزز قيم التكافل الاجتماعي.

وقال خالد الكمدة، مدير عام الهيئة، إن الهيئة تبذل ما بوسعها في سبيل خدمة المجتمع وتعزيز التلاحم المجتمعي نطلاقاً من رؤيتها التنموية، كما أن المشاركة في دعم الحملة، والتبرع لصالحها إنما هو واجب تمليه علينا جميعاً عادات الشعب الإماراتي وتقاليده الأصيلة”. واقترح الكمدة وضع خطة ضمن مبادرة “للخير سباقون” تقوم على بناء صالات أفراح في مناطق من دبي، والتي ستسهم في تخفيف أعباء تكاليف الزواج على الشباب المواطن، بالإضافة إلى وجود شركات تموين تخدم مثل هذه المناسبات على أن تدرج في أجندة المبادرات الحكومية، كما أثنى على الجهود المبذولة لإنجاح الحملة، ودعا إلى تضافر جهود موظفي حكومة دبي لتلبية النداء الذي أطلقته المبادرة حين إطلاقها مطلع رمضان الماضي. بدوره، أعرب المستشار رستم عن تقديره للحفاوة والمودة التي لقيها في الهيئة، وأشاد بالدور الإنساني والمجتمعي الذي تقوم به الهيئة لخدمة المجتمع وتوفير خدمات الرعاية الاجتماعية لجميع شرائحه المجتمعية، لاسيما الدعم التي توفره لمبادرة “للخير سباقون”.

يذكر أن مبادرة “للخير سباقون” أطلقتها كل من النيابة العامة بدبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ومؤسسة دبي للإعلام بالتعاون مع جمعية دار البر، وهي تهدف إلى تكريس مبدأ المسؤولية الاجتماعية في العمل الحكومي، وتعزيز أواصر الشراكة والترابط بين موظفي حكومة دبي، ونشر ثقافة العمل التطوعي الخيري في أروقة العمل الحكومي، والتأكيد على موقع حكومة دبي الريادي على صعيد الأعمال الخيرية والتطوعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا