• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  06:52    ترامب يقول إنه توصل لقرار بشأن ما إذا كان سيلغي اتفاق إيران النووي ويمتنع عن الإفصاح عن القرار        06:53    الرئيس الفلسطيني: الاجتماع مع ترامب هو شهادة على إمكانية إبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط هذا العام أو في الشهور المقبلة        06:59    مسؤول إيراني كبير : إيران مستعدة لكل السيناريوهات إذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي    

تتضمن تنسيق استقبالهم في أوروبا وتمويل عمليات إنقاد

بريطانيا ترفض خطة أوروبية للتضامن مع المهاجرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

بروكسل (أ ف ب)

عرض رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أمس خطة عمل للهجرة واللجوء رفضتها على الفور بريطانيا التي ترفض أي خطة تضامنية في التعامل مع المهاجرين واللاجئين. وأكدت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي «ينبغي إعادة المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر المتوسط»، في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام البريطانية قبل عرض الخطة الأوروبية.

وقالت «اختلف مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في تأييدها عدم رد أي مهاجر أو لاجئ يتم اعتراضه بحرا رغم إرادتهم» وذلك قبل ساعات على عرض يونكر خطته. وتابعت «هذه المقاربة لا يمكن إلا أن تشجع مزيدا من الناس على المخاطرة بحياتهم». ورفضت المفوضية الأوروبية الانتقادات البريطانية لخطة العمل ودعت لندن إلى دراسة المشروع بتأن.

وقال نائب رئيس المفوضية فرانس تيمرمانس أن «الأسوأ سيكون في عدم القيام بشيء، في الإبقاء على النظام الحالي» ردا على سؤال حول رفض بريطانيا الخطة.