• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«لكزس» تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أكدت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشاركتها للمرة الرابعة على التوالي في القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 22 يناير 2014 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- الجناح الياباني.

وقال سعود عباسي، مدير عام الفطيم للسيارات- لكزس: «توفر القمة العالمية لطاقة المستقبل لنا في الفطيم للسيارات- لكزس، منصة مثالية نسلّط من خلالها الضوء على ريادتنا وابتكاراتنا في قطاع المركبات الهجينة الفخمة.

وأضافت »نقدم في سوق الإمارات طرازات هجينة متعددة تشمل LSh، GSh، RXh وCTh، وذلك يسمح لنا باستهداف قطاعات أوسع في سوق السيارات الفاخرة”.

وستعرض الفطيم للسيارات- لكزس في الجناح الياباني على منصة رقم 9200، اثنتين من سياراتها الهجينة عالية الأداء، LSh و RXh. وتم تجهيز كلا المركبتين بتقنية لكزس المتطورة للقيادة الهجينة، والتي تشمل محرك كهربائي الذي يتيح تشغيل المركبة اعتماداً على القوة الكهربائية الصرفة عند السرعات المتدنية دون صدور أية انبعاثات.

وتطور النظام الذي تم طرحه أولياً في العام 2004، ويعتبر حالياً وعلى نطاق واسع بالقوة المحركة الأكثر تقدماً في العالم. وقطعت المركبات المزودة بتقنية لكزس للقيادة الهجينة، ما يزيد على تسعة مليار كيلومتر، الأمر الذي يعادل الدوران حول الكرة الأرضية بأكثر من 224000 مرة.

إلى جانب السيارات الهجينة التي سيتم عرضها في القمة، يتوفر طرازي GSh وCTh في الإمارات. ويأتي طراز الهجين GSh بمحرك سعة 3.5 لتر، يتألف من 6 إسطوانات على شكل حرف V، يعمل بتقنية دورة أتكنسون مع اثنين من نظم

المحركات الهجينة، بينما يأتي طراز CTh بمحرك هجين سعة 1.8 لتر ينتج مستويات أداء عالية تعادل محرك بنزين سعة 2.0 لتر.

جدير بالذكر أن أسعار سيارات لكزس الهجينة تبدأ من 138000 درهم إماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا