• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7 مستشفيات تعمل جزئياً و35 طبيباً لمداواة 250 ألفاً

منظمات دولية تطالب بممرات آمنة لإجلاء جرحى حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

طالبت منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر أمس، بضرورة إنشاء ممرات إنسانية آمنة عاجلة لإجلاء المرضى والجرحى من أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، كي يتمكن الضحايا والمصابون من العثور على فرصة علاج من الإصابات التي يعانون منها، جراء القصف الوحشي الذي تعرضت له المنطقة،

بينما دعا أمين عام حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرج موسكو للضغط على دمشق للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، وبذل «جهود ذات مصداقية لإعادة العمل بالهدنة، معتبراً القصف الذي تتعرض له المدينة «انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي».

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم منظمة الصحة فضيلة الشايب في تصريح إعلامي إن تصاعد القتال في حلب يخلف المزيد من الضحايا كل يوم في الوقت الذي تعاني المدينة نقصاً حاداً في المرافق الصحية.

وأوضحت «لم يتبق في المدينة سوى 35 طبيباً فقط عليهم مداواة 250 ألف شخص على الأقل، من الجرحى والمصابين، عبر 7 مستشفيات تعمل جزئياً نتيجة نقص الإمكانيات والأدوية الأساسية، فضلاً عن تعرض 25 مرفقاً صحياً للتدمير الكامل».

وأضافت الشايب في إفادة مقتضبة في جنيف «تدعو منظمة الصحة العالمية إلى فتح ممرات إنسانية فوراً لإجلاء المرضى والجرحى من الجزء الشرقي من المدينة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا