• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعلاميو مصر: التحديات كبيرة أمام الرئيس القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

الاتحاد نت- دينا مصطفى

انطلقت انتخابات الرئاسة المصرية التي تشهد تنافساً بين المشير عبد الفتاح السيسي، والقيادي اليساري حمدين صباحي، وذلك إنجازا للاستحقاق الثاني لـ"خريطة طريق المستقبل".

ويأمل المصريون أن تستقر الأحوال الأمنية المضطربة في البلاد،وتتحسن الأحوال الاقتصادية والسياسية في مصر بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

ويرى صحفيو مصر أنه لا يمكن التكهن بما سيحدث بعد الانتخابات، ولكنهم متفائلون ولديهم ثقة أن الرئيس القادم سيحظى بدعم الشعب إذا ما تحسنت أحوالهم المعيشية .

أكد ياسر رزق رئيس تحرير "المصري اليوم" أن الأوضاع لن تستقر بالمعنى المنشود في مصر إلا بعد سنوات، ويرتبط استقرار الأمن بتحقيق تقدم أقتصادي، وتحسن في أحوال المعيشية للأسر المتوسطة والفقيرة والمعدمة وبدون هذا لن يحدث استقرار ولا أمن ولا أي شئ.

وقال رزق إننا نتحدث عن تحسن مطرد في الأحوال الأمنية تحت قيادة جديدة، وإذا جرت الأمور كما ظهرت مؤشراتها في تصويت المصريين في الخارج أغلب آظن ان المشير عبد الفتاح السيسي وهو شخصية لديه رؤية وحلم وقدرة على تنفيذ هذا الحلم.

وأوضح رزق أن السيسي يطلب مساندة الشعب، وأن الشعب المصري راغب في إنجاح التجربة الجديدة لأنه ليس لدينا بديل آخر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا