• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جرافات الاحتلال تهدم بنايتين سكنيتين في الطور

عباس يعّول على المبادرة الفرنسية لحل القضية الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين، وكالات (القدس المحتلة، رام الله)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، أهمية إنجاح المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الجاري لحل القضية الفلسطينية، في حين هدمت جرافات بلدية الاحتلال فجرا، بنايتين سكنيتين في قرية الطور، وأحد الصفوف الدراسية لمدرسة التجمع البدوي ابو النوار شرق العيزرية، بحجة البناء من دون ترخيص.

وقال عباس، لدى استقباله وفدا من الحزب الاشتراكي الفرنسي في مدينة رام الله، إن «الجانب الفلسطيني يبذل جهودا كبيرة مع كل الأطراف الإقليمية والدولية بالتعاون مع الجانب الفرنسي لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية».

واعتبر عباس، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن المبادرة الفرنسية «تشكل بارقة أمل حقيقية لإنقاذ العملية السياسية» مع إسرائيل والمتوقفة منذ مطلع العام 2014 ، مشدداً على «حرص الجانب الفلسطيني على تطوير العلاقات الثنائية والصداقة المميزة التي تربط فلسطين وفرنسا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين».

ونقلت الوكالة عن الوفد الفرنسي تأكيده دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهة أخرى، هدمت جرافات بلدية الاحتلال فجر أمس، بنايتين سكنيتين في قرية الطور، وأحد الصفوف الدراسية لمدرسة التجمع البدوي أبو النوار شرق العيزرية، بحجة البناء دون ترخيص. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا