• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القاهرة تستضيف ملتقى القبائل الليبية 25 الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

القاهرة (د ب أ)

صرح السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية المصرية لشؤون دول الجوار، بأنه قد تقرر استضافة القاهرة للملتقى الثاني للقبائل الليبية بدءاً من يوم 25 مايو الجاري ولمدة ثلاثة أيام.

وقال المجدوب في بيان صحفي أمس إن هذه الخطوة تأتي إيماناً من مصر بالدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه مشايخ ورموز القبائل الليبية في توحيد الشعب الليبي ونبذ الفرقة التي تهدده، وحرصاً من مصر على أهمية الإسراع في تحقيق الاستقرار والوصول بليبيا لبر الأمان، وبدء انطلاق الدولة الليبية نحو مرحلة بناء المؤسسات وإعادة الإعمار وصولاً إلي تلبية تطلعات وآمال الشعب الليبي الشقيق.

وأضاف المجدوب أن مصر تأمل أن تُكلل جهود هذا الملتقى بالنجاح وتحقيق نتائج ايجابية تعود بالنفع علي كافة أبناء ليبيا، مؤكداً أن مصر تدعم وتحترم دائما خيارات الأخوة في ليبيا، وتؤمن بأن استقرارها هو من استقرار ليبيا، وبناء عليه فإن القبائل الليبية لديها مهمة ومسؤولية تاريخية كبيرة في ظل تلك الظروف الدقيقة التي تمر بها ليبيا بما يضمن الحفاظ علي وحدتها واستقرارها.

وفي ظل تعاظم التهديدات الخطيرة التي تواجه كافة أطياف الشعب الليبي، وأهمها انتشار التنظيمات الإرهابية والتي وجدت ملاذا لها في ليبيا مستغلة حالة الاضطراب الأمني، يأتي دور القبيلة الليبية في مجابهة الفكر المتطرف الذي يهدد تماسك نسيج المجتمع الليبي، والتصدي لمحاولات الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

وأعاد المجدوب التأكيد على مساندة مصر للمؤسسات الشرعية للدولة الليبية واحترام إرادة الشعب الليبي، ودعم التوصل لتوافق وطني يساهم في نجاح مسارات الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا من خلال مبعوث السكرتير العام «برناردينو ليون»، وصولاً للهدف الأسمى لتحقيق الاستقرار والازدهار في ليبيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا