• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

60 سيجارة تفتك بالرئتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

الانباء

في محاولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين وتأثيراته المميتة، عمل مدرس في كلية الطب التابعة لمستشفى هونغ كونغ على تصوير شريط فيديو يظهر ماذا يحدث للرئتين بعد تدخين 60 سيجارة.

وأظهر شريط مصور الضرر الواضح والمباشر لما تتعرض له الرئة لمجرد أن يدخن الفرد 60 سيجارة ليس إلا انه تبين من خلال الصور الحية تغير لون الرئة وانسداد القصبة الهوائية بالمواد السامة بحسب صحيفة "الأنباء".

هذا الشريط يهدف إلى إقناع المدخنين بفداحة المخاطر الصحية المترتبة على هذه العادة السيئة، وذلك بعد أن شعر المعلم رايان إيو، بالقلق إزاء تزايد عدد المدخنين بين طلاب المدارس الثانوية.

الشريط يقارن بين رئتين لخنزيرين تم تعريضهما لتجربة شبيهة بعملية التدخين، فالأول تنشق هواء نقيا فيما تعرض الثاني لهواء مشبع بدخان 60 سيجارة.

وتظهر الصور منظرا بشعا لمدى الضرر الذي تعرضت له الرئة المدخنة حيث تحول لونها من الوردي إلى البني المصفر إلى جانب انسداد القصبة الهوائية وتراكم مادة بنية داكنة على جدارها وتعرضها لتشوه خطير، أما الرئة التي استنشقت هواء نقيا فقد بقي لونها ورديا وحافظت على صحتها. يشار إلى أن الأستاذ إيو نشر شريط الفيديو على موقع «يوتيوب» ليكون بمنزلة نصيحة لطلابه للابتعاد عن هذه العادة السيئة، وكذلك كل من يشاهد هذا الفيديو من المدخنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا