• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أدنيك» تنهي استعدادتها لاستضافة أسبوع أبوظبي للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أنهت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» استعداداتها لاستضافة فعاليات الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي للاستدامة، والذي تنطلق فعالياته في أبوظبي غدا ويستمر حتى 25 يناير.

وبحسب بيان صحفي امس، سيشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تستضيفه شركة «مصدر»، انعقاد ستة أحداث رئيسية وهي القمة العالمية لطاقة المستقبل، مؤتمر القمة العالمية للمياه، الدورة الرابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) ومؤتمر وظائف الطاقة المتجددة وجائزة زايد لطاقة المستقبل ومعرض أيكو ويست 2014، الذي ينظم للمرة الأولى.

ويدعم أسبوع أبوظبي للاستدامة الجهود الحثيثة التي تقودها دولة الإمارات لتنويع مصادر الطاقة، كما يسعى إلى إيجاد حلول شاملة للقضايا البيئية المتصلة بالطاقة والحفاظ على مصادر المياه وتشجيع الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

وسيستقطب أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يستمر لثمانية أيام أكثر من 30 ألف مشارك من مختلف أنحاء العالم لمناقشة السياسات الدولية والوقوف على أفضل الممارسات العالمية لضمان مستقبل نظيف وآمن، كما سيتخلل عدد من المعارض التي تسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.

وقال أحمد العبيدلي، مدير إدارة خدمات مرافق العرض بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض وعضو مجموعة أبوظبي للاستدامة: «إن مبادرات دولة الإمارات العربية لدعم قضايا الاستدامة، والتي تحظى برعاية كريمة من قيادتنا الرشيدة هي مصدر فخر واعتزاز وطني كبير لنا جميعا، وهي تحظى أيضاً بدعم كبير من شركة أدنيك.»

وأضاف «يعد أسبوع أبوظبي للاستدامة والمؤتمرات والمعارض المصاحبة لها من أكبر وأهم الأحداث في برنامجنا السنوي».

وسيجمع أسبوع أبوظبي للاستدامة عدداً كبيراً من صناع القرار والمدراء التنفيذيين والمؤسسات المالية ورجال الأعمال والجامعات والجهات المعنية الأخرى من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد وسط حشد يضم أكثر من 140 وفداً حكومياً و650 ممثلاً من الوسائل الإعلام العالمية والمحلية المشاركة لطرح الأفكار التي تساعد على مواءمة الأولويات البيئية والاستدامة مع الأهداف التنموية الاجتماعية والاقتصادية.

وسيشهد الحدث مشاركة أكثر من 800 شركة من أكثر من 40 دولة تعرض منتجاتها وابتكاراتها في المعرض المصاحب، حيث بلغ عدد العارضين المسجلين في القمة العالمية للطاقة أكثر من 650 عارضاً وفي معرض أيكو ويست أكثر من 50 مورداً. أما المعرض المصاحب للقمة العالمية للمياه فسيقدم حلول الحفاظ على مصادر المياه والتي لها أهمية خاصة للمناطق الجافة والقاحلة.أما فعاليات الدورة الرابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومؤتمر وظائف الطاقة فتقام خلال يومي 18و19 يناير تليها أعمال القمة العالمية للطاقة والقمة العالمية للمياه ومؤتمر أكو ويست خلال الفترة من 20 لغاية 22 يناير، فيما يقام حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل في 20 يناير 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا