• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:29    محادثات استانا حول سوريا تقترب من التوصل الى "اعلان نهائي"        12:38    روسيا تقول إن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيفاقم وضع البلاد         12:39     أسعار النفط ترتفع بفضل هبوط الدولار وخفض الإنتاج         12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا     

السلطات تلاحق «القاعدة» في أبين

إحباط هجوم إرهابي على السجن المركزي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أفشلت أجهزة الأمن في عدن هجوماً إرهابياً على مبنى السجن المركزي في المدينة، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن اشتباكات اندلعت بين حراسة السجن ومسلحين قدموا على متن سيارتين إلى قرب البوابة الرئيسية في أوقات متأخرة الليلة قبل الماضية، وأن المهاجمين فشلوا في اقتحام البوابة مشيراً إلى أنهم فجروا عبوة ناسفة زرعت في وقت سابق بالقرب من مبنى السجن دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وأكدت إدارة شرطة عدن في بلاغ صادر عنها، أرسل إلى «الاتحاد» أنها ألقت القبض على منفذي الهجوم على السجن والسيارتين المستخدمتين في العملية، مشيراً إلى أن قوات الأمن انتشرت في المكان وعملت على تعقب تلك العناصر إلى أوكارها. وأضاف أن التحقيق جار معهم من أجل ضبط باقي الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم.

من ناحية أخرى قتل جندي وأُصيب آخر في الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن في محافظة أبين، وعناصر مسلحة من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية لودر وسط المحافظة.

وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن قوات الأمن طوقت أحد المنازل السكنية التي يتمركز فيها عناصر من تنظيم القاعدة في مديرية لودر، وأن اشتباكات مسلحة اندلعت مع تلك العناصر أسفر عن مقتل قيادي في التنظيم واعتقال عناصر إرهابية أخرى مشيراً إلى أن قيادياً في قوات الحزام الأمني أصيب بجراح نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في مدينة عدن في حين قتل جندي من القوات الأمنية المشاركة في العملية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا