• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حجز 31 مركبة للقيادة بطيش وتهور في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

حجزت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين خلال العام الحالي، 31 مركبة نتيجة ارتكاب سائقيها مخالفات القيادة بطيش وتهور واستعراض، وتعريض حياة الآخرين للخطر، بعضها ضبطت في أيام العيد.

وقال المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين: إن المادة رقم «6» الواردة في جدول المخالفات والغرامات في قانون السير والمرور، تنص على أن كل من يرتكب مخالفة قيادة المركبة بتهور يعاقب بغرامة مالية تقدر بـ2000 درهم، وتسجل على رخصة السواقة 12 نقطة مرورية، وتحجز المركبة لمدة 30 يوماً. وشدد على جميع سائقي المركبات، وخاصة فئة الشباب، خطورة القيام بالاستعراضات داخل الأحياء السكنية أو على الطرق الخارجية، مؤكداً أن هذه التصرفات الخاطئة تؤدي إلى وقوع حوادث بليغة تنتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

وقال إن فرق الضبط المروري والدوريات المرورية تمكنت من ضبط كافة المركبات التي قام سائقوها بالاستعراض في الطرقات العامة بالإمارة خلال عام 2016، لافتاً إلى إن الحوادث المرورية لا تزال تشكل قلقاً للأجهزة الأمنية في الدولة، نظراً لما تسببه من خسائر بشرية ومادية. وناشد المقدم سعيد عبيد بن عران، كافة السائقين، بضرورة التقيد بأنظمة وقواعد السير والمرور، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرق، وعدم قيادة المركبة بطيش وتهور، لأنها تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مشيراً إلى إن حملات التوعية والتفتيش مستمرة طوال العام، للضبط والحد من السلوكيات الخاطئة لبعض السائقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض