• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حبة الفراولة السريعة مجرد سكاكر للأطفال

شرطة دبي: لا وجود لحبوب مخدرة بين طلبة المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

نفت شرطة دبي، بشكل قاطع، ما تم تداوله مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار حبوب مخدرة بين طلبة المدارس في المراحل الدنيا أو ما يسمى «حبة الفراولة السريعة»، مؤكدين عدم رصد أية حالة تعاطٍ لتلميذ أو وجود بلاغات وضبطيات لدى الإدارة تتصل بهذه الأمر، فيما تتوعد الشرطة ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لمثل هذه الإشاعات لنشر البلبلة بين العامة.

وأكد العقيد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، في مؤتمر صحفي عقده أمس، حرص القيادة في شرطة دبي على إطلاع الجمهور على الحقيقة دائماً، والحد من الشائعات والبلبلة، واللغط حول أي موضوع، يطال أمن المجتمع ممثلاً بمواطنيه والمقيمين على أرض الوطن.

وحذر من خطورة نقل أي خبر لم يتم التأكد منه من الجهات المعنية والمختصة، قبل تبنيه والمشاركة في نقله، ما يفسح المجال لانتشار الإشاعة، وتعرض المجتمع لتبعاتها السلبية من قلق أو خوف أو حذر، أو شك، ويضر بالأمن والاستقرار المجتمعي.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومن منطلق الوقاية والمحافظة على صحة وسلامة الأبناء من السقوط في براثن التعاطي أو المروجين للمخدرات، فإن لديها ضابط ارتباط على تنسيق تام مع مختلف المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، لتبادل الآراء مع المنسقين الذين عينتهم إداراتهم في تلك المدارس ليكونوا على تواصل مع هذا الضابط، والتبليغ عن أي حالة مقلقة، أو سلوك غير سوي ذي صلة بالتعاطي أو الترويج للمخدرات.

بدوره، أكد خالد إبراهيم راشد بو قفل، رئيس قسم العمليات المدرسية لشؤون الطلبة قطاع (أ) بوزارة التربية والتعليم بدبي، أنه لم يتم ضبط أي طالب من مدارس دبي في القطاعين العام والخاص يتعاطى حبوباً مخدرة، ولم يتم تسجيل أي حادثة من هذا النوع في اللجنة التي ترصد الظواهر السلبية في المدارس، علاوة على أن لائحة السلوك والتشديد على استخدام اللائحة التي نصت على جميع السلوكيات والعقوبات والتدرج في العقوبة، ورفض فكرة التستر على أية مدرسة بقصد «السمعة» أو ما شابه، موضحاً وجود شراكة عميقة مع شرطة دبي. وقال خبير أول سموم في الأدلة الجنائية بشرطة دبي الدكتور فؤاد تربح، إن حبة الفراولة السريعة عبارة عن مادة «ميراكولين» ولا تحتوي أية مواد مخدرة، بل هي مزيج من «البروتين والجلوكوز» تحتوي على السكر لذيذ الطعم «حامض حلو»، ويزول طعمها اللذيذ في غضون 30 دقيقة، ولا تسبب أية مشكلات إلا في حالة تناولها بكثرة للأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض