• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلاق 133 خدمة وتقنية استدامة خلال «قمة المياه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تشهد القمة العالمية للمياه 2014«، التي تنطلق فعالياتها في أبوظبي 20 الشهر الحالي، عرض وإطلاق 133 من المنتجات والخدمات الجديدة من 41 شركة عالمية.

وبحسب بيان صحفي أمس، تغطي هذه المنتجات مختلف القطاعات كإدارة المياه، وإعادة التدوير، ومياه الصرف الصحي، وحلول تحلية المياه باستخدام تقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه الجوفية.

وتعتبر »القمة العالمية للمياه 2014« التي تستضيفها مصدر بشراكة استراتيجية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، حدثاً رئيسياً ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتشهد القمة في عامها الثاني زيادة في مساحة المعرض بنسبة 25% بمشاركة اكثر من 180 شركة من 20 دولة. كما سجل هذا الحدث أيضاً زيادة في إطلاق المنتجات الجديدة بنسبة قدرها 70% بالمقارنة مع دورة العام 2013، التي تضمنت إطلاق 77 منتجاً جديداً من 11 دولة.

وقال آرا فرنزيان، مدير عام فرع الإمارات في شركة »ريد للمعارض«: »يعتبر هذا النمو الكبير بجلاء عن المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها ’القمة العالمية للمياه‘ بوصفها منصة نموذجية لتحقيق نمو مستمر وفعّال في قطاع المياه. وسيقدم المعرض هذه السنة أحدث الابتكارات والتقنيات ، والمعدة خصيصاً لتتناسب مع متطلبات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تُعرف بمناخها الجاف، مما يعزز من أهمية الحدث كمنطلق حيوي لاستكشاف العديد من الفرص التطويرية الواعدة بالنسبة للشركات والهيئات الحكومية المعنية بشؤون المياه على المستويين المحلي والإقليمي«.

و أضاف »تعتبر المياه مورداً حيوياً بالنسبة لمختلف القطاعات، ويبقى السؤال الأهم متمحوراً حول كيفية التوظيف الأمثل لهذه الموارد ضمن العمليات التشغيلية، واستهلاك المياه بأسلوب يحقق التكامل المطلوب بين الاحتياجات الاقتصادية والاستدامة البيئية في آن معاً. وستكون هذه القضايا من أهم محاور النقاش وتبادل الأفكار والرؤى خلال القمة العالمية للمياه‘».

وتهدف المنتجات والتقنيات الجديدة التي سيتم الكشف عنها هذا العام في معرض »القمة العالمية للمياه« إلى تلبية مجموعة متنوعة من متطلبات مختلف الصناعات والقطاعات، بما في ذلك الزراعة والمرافق والبناء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا