• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

ورشة عمل للمرشدين السياحيين بشرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - نظمت إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، ورشة العمل التوعوية الأولى للمرشدين السياحيين بإمارة دبي التي تأتي ضمن فعاليات البرنامج التوعوي الأمني الذي تنفذه إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، وبالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وأوضح الرائد محمد سالم المهيرى رئيس قسم التوعية من الجريمة، أن هذه ورشة العمل الأولى التي تأتي ضمن فعاليات البرنامج وستنظم بشكل شهري، وتستهدف المرشدين السياحيين العاملين في إمارة دبي من مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، وباللغة الإنجليزية.

وفي السياق ذاته، قام ذياب عطا رئيس شعبة توعية الجاليات الأجنبية، المنسق العام للبرنامج، بتقديم ورشة العمل التي شملت نبذة عامة حول مجموعة من الإدارات العامة في شرطة دبي، وأرقام التواصل معها في شرطة دبي، وآليات التواصل معها، وتقديم البلاغات على هاتف النجدة 999 للحالات الطارئة فقط. وأوضح أن مركز الاتصال الخاص بالحالات غير الطارئة عبر الرقم المجاني 901، يؤمن حصول الجمهور على المعلومات المطلوبة بطريقة موثقة وسهلة، تضمن صحة وسرعة وصول المعلومة من خلال مجموعة من الموظفين المدربين والمؤهلين للتعامل مع خدمة العملاء، والقادرين على الإجابة عن جميع الاستفسارات والتساؤلات ضمن آلية عمل منهجية تؤمن المعلومات المطلوبة بدقة وإرسالها للمتصل عبر وسائل اتصال عدة يقوم بتحديدها، كما يقوم المركز في الوقت نفسه بحفظ بيانات المتصل ليتم التواصل معه مستقبلاً في حالة رغبته في الحصول على معلومات أخرى.

كما قدم المنسق العام للبرنامج نبذه تعريفية حول خدمة الأمين، شملت تعريفاً بالخدمة، وإحصائيات عامة عن الخدمة، وأهمية التواصل في حالة الاشتباه أو التساؤل، وأوصى بعدم التردد لما لهذه الخدمة من خصائص، منها الخصوصية والسرية التامة على مدار 24 ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا