• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإدارة تبرر صرف الطلبة لنقص المياه

«ثعبان» يفزع الطلبة داخل مدرسة في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أثار عدد من طلاب مدرسة القاسمية للتعليم الأساسي بنين حلقة أولى حالة من الذعر والهلع لدى أسرهم وأولياء أمورهم فور إبلاغهم بوجود «ثعبان» داخل ساحة المدرسة، والتي تم على إثرها إرجاعهم إلى منازل ذويهم قبل الموعد المحدد للانصراف.

وقال الطالب «م، ح»: إنه رأى وعدد من زملائه «أفعى» داخل ساحة المدرسة وبالتحديد داخل إحدى فتحات المجاري ذات الفتحات، والتي سببت لهم الذعر والخوف وقاموا على الفور بإبلاغ إدارة المدرسة بوجود ثعبان برأس كبير داخل إحدى فتحات المجاري.

بدورها نفت مديرة المدرسة عائشة خلفان وجود أي ثعبان بالمدرسة وما حصل هو مجرد تهيآت أثارها الطلاب، موضحة أنها كانت في اجتماع في المنطقة التعليمية بالإمارة وفور عودتها تم إبلاغها في الحادثة وعليه تم التواصل مع دائرة البلدية بالإمارة وعلى الفور لبوا النداء وتم رش كل المجاري في المدرسة احترازيا لأي عارض أو لوجود دواب أو حشرات قد تسبب خطرا للطلاب والهيئات الإدارية والتدريسية.

وحول تسريح الطلاب قبل موعد الخروج وبالتحديد في الساعة 11,30 صباحا بدلا من الساعة 12,55 مساء، أجابت أن المدرسة تعاني منذ ثلاثة أيام من انقطاع المياه فيها، واضطرار المدرسة وبشكل يومي بتعبئة خزانات المياه من حسابها الخاص والتي تصل مئات الدراهم، الأمر الذي يجعل الحاجة للماء أمر مستمر طوال اليوم الدراسي وذلك من خلال دخول الطلاب للحمامات واستخدام المياه بشكل متواصل.

وأشارت إلى أن قلة المياه كان أحد الأسباب لتسريح الطلبة قبل الموعد إلى جانب الحفاظ عليهم من رائحة السم والمبيدات الحشرية التي تم رشها في المدرسة، موضحة أن المدرسة تواصلت مع الجهة المختصة في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه حول أسباب قطع المياه في أكثر من مرة وكان الجواب أعمال طرق وإنشاء وسيتم تصليحها وإعادتها بشكل سريع.

وقالت: إن المدرسة تضم 400 طالب من الصف الأول التأسيسي حتى الصف الخامس التأسيسي ولم تواجه أبدا مشاكل حول وجود أي نوع من الثعابين أو الحشرات التي قد تشكل خطراً على الطلاب، مؤكدة أن مصلحة الطالب وأمنه وسلامته أولى أوليات إدارة المدرسة ولن تتهاون في توفير سبل الوقاية والحماية لهم لأنهم في نهاية المطاف أمانة محاسبين عليها أمام الله، مشيرة الى أن المدرسة تسعى وبشكل دوري إلى توفير كل ما هو أمن وصحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض