• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شيخ الأزهر يدلي بصوته في الأقصر ويحض على المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أكد فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمس أن المصريين نزلوا للمشاركة في العملية الانتخابية بمحض إرادتهم لاختيار من يعتقدون أنه قادر على إدارة المرحلة القادمة. ووجه الطيب أثناء إدلائه بصوته في مدرسة القرنة الابتدائية غرب الأقصر مسقط رأسه، رسالة «إلى كل مصري ومصرية بان ينزلوا للمشاركة ويدلوا بأصواتهم في منتهى النزاهة والشفافية».

وطالب شيخ الأزهر المصريين «بألا يستمعوا إلى الفتاوى الشاذة المغرضة ممن خانوا أوطانهم وقالوا إن النزول إلى الانتخابات حرام فهذا كلام باطل، ووصف مثل هذا الحديث بأنه ليس فتاوى وإنما تهريج». وحذر الطيب الشعب المصري من «الوقوع في هذا الفخ الذي يحاول البعض أن يوقعهم فيه»، ووصف الإمام الأكبر أصحاب الفتاوى المغرضة بأنهم «خانوا أوطانهم وباعوا دينهم للشيطان».

وأضاف شيخ الأزهر أن «النزول إلى المشاركة مسؤولية وواجب وطني مقدس ومن يريد أن تبرأ ذمته وأن يخلي مسؤوليته عليه بالنزول إلى صناديق الاقتراع. ووجه شيخ الأزهر رسالة للأئمة والوعاظ أكد فيها أنهم «قاموا بدورهم في إظهار حقيقة تلك الدعاوى المغرضة»، مشيرا إلى أن «المصريين يمتلكون حسا وطنيا عاليا يجعلهم قادرين على التمييز بين الفتاوى الحقيقية والفتاوى المغرضة». (الأقصر - د ب ا)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا