• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن حملتين على 101 مستودع

مخالفة 9 مستودعات بالشارقة غير ملتزمة صحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

حرر قسم رقابة الأغذية ببلدية مدينة الشارقة، مخالفات لـ9 مستودعات غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية من أصل 101 مستودع بالإمارة، حسب عمر المهيري رئيس القسم.

ونفذ القسم مؤخراً حملتين تفتيشيتين على مستودعات شركات تجارة المواد الغذائية بمدينة الشارقة، بهدف التأكد تخصيصها مكاناً منفصلاً ومناسباً لحفظ المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وقد استمرت الحملة الأولى أربعة أيام، والثانية 3 أيام.

وأكد المهيري أن البلدية تكثف من حملاتها التفتيشية على جميع المحال والمنشآت الغذائية من مطاعم ومستودعات وبقالات ومطابخ للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة بما يكفل حياة صحية وآمنة للجميع، كما يحرص القسم على تعزيز الدور الرقابي على المنشآت الغذائية على مدار العام للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي قد تتعرض للتلف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أوسوء التخزين أو أي عوامل أخرى.

وقال: الحملة الأولى استمرت أربعة أيام وأسفرت عن مخالفة 8 مستودعات غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية المطلوبة، في حين بلغ عدد المستودعات الملتزمة 93 من إجمالي 101 مستودع تمت زيارتها، أما الحملة الثانية فتمت فيها مخالفة موقع واحد فقط من إجمالي 101 مستودع تمت زيارتها في ثلاثة أيام هي مدة الحملة.

وأضاف المهيري: «نفّذ القسم حملة على بعض البقالات ومحلات السوبر ماركت ببعض مناطق مدينة الشارقة للتأكد من عدم قيامها بفصل التيار الكهربائي عن برادات حفظ المواد الغذائية خلال فترات الليل، وأسفرت عن مخالفة موقع واحد فقط غير ملتزم بالمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة في حين التزم 43 موقعاً من إجمالي 44 موقعاً تمت زيارتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض