• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية رأس الخيمة تخالف 62 محلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة الصحة العامة ممثلة بقسم الرقابة الغذائية في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال اليومين الماضيين 62 مخالفة لمنشآت اللحوم والخضار والفواكه في أسواق الإمارة، وذلك لعدم التزام المنشآت باشتراطات التخزين والتبريد ونوعية الرخص التجارية وغيرها التي تأتي لتطبيق أفضل الخدمات والممارسات في كافة الأسواق.

وقالت شيماء الطنيجي مديرة إدارة الصحة العامة في الدائرة: إن قسم الرقابة الغذائية نفذ حملة تفتيشية ميدانية استهدفت أسواق الخضار والفواكه، وذلك خلال اليومين الماضيين، لتطبيق أفضل الممارسات الصحية في بيع الخضار والفواكه الشبرات المحلية، إضافة إلى محال بيع اللحوم متمثلة بالملاحم، حيث ركزت الحملة بالتفتيش على المنشآت الخاصة ببيع الخضراوات والفواكه، وكذلك الشركات الموزعة لها للتأكد من سلامة الخضراوات والفواكه ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وذكرت أنه خلال هذه الحملة تم التأكد من تطبيق أفضل الممارسات الصحية لبيع الخضار والفواكه، وذلك عبر تطبيق شروط التخزين والتبريد وحفظ المنتجات عند التسلم والعرض والبيع.

وأشارت إلى أنه تم التركيز على نوع الرخص التجارية وصلاحيتها ومطابقتها للأنشطة الغذائية المصرح لهم بها، والتحقق من وجود وصلاحية البطاقات الصحية للعاملين والبائعين.

وذكرت أنه وخلال هذه الحملة تم تغطية جميع الأسواق الحكومية منها الدقداقة، ومعيريض والنخيل ورأس الخيمة، حيث تمثلت بزيارة 91 محلاً لبيع الخضراوات والفواكه منها 29 منشأة مستوفية الاشتراطات.

وأشارت إلى أن الحملة التي استهدفت سوقي الدقداقة والنخيل شملت زيارة 35 منشأة منها 4 فقط مستوفية للشروط الصحية، وتم الوقوف على تطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية لديهم لضمان استمرار مزاولة النشاط في الأسواق المذكورة، بينما تمثلت زيارات سوقي المعيريض ورأس الخيمة بتغطية 56 منشأة منها 25 تم استيفاؤها للشروط الصحية.

وذكرت أن الهدف الاستراتيجي من حملة الرقابة على أسواق الخضار والفواكه هي الحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال الرقابة والتفتيش على الأسواق المركزية للبيع، والتأكد من سلامة المنتج وجودته ومطابقة المواصفات القياسية المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض