• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال حملات شملت 1263 مزرعة في إمارة أبوظبي

«الرقابة الغذائية»: ضبط 9 حالات تعدٍّ وعبث بخطوط مياه الري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

ضبط جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منذ بداية العام الحالي 9 حالات تعدٍّ وعبث بخطوط مياه الري الرئيسية على مستوى إمارة أبوظبي، خلال ثلاث حملات نفذتها إدارة الرقابة الزراعية بالجهاز.

واستهدفت حملات التفتيش 1263 مزرعة من مزارع الإنتاج النباتي موزعة على عدة مناطق جغرافية في إمارة أبوظبي.

وأبلغ الجهاز «الاتحاد» أن حالات التلاعب في خطوط مياه الري الرئيسية التي تم ضبطها تتمثل في تركيب ماكينة سحب مياه على الخط الرئيسي لتوزيع المياه، مما يؤدي إلى ضعف تدفق المياه للمزارع المجاورة وقلة كميات المياه المخصصة للمزارع الأخرى، وللحد من عمليات التلاعب في خطوط مياه الري الرئيسية وما يترتب عليها من أضرار على المزارعين وعلى خطوط نقل المياه، قامت إدارة الرقابة الزراعية بالجهاز بتوعية المزارعين والعاملين في المزارع خلال الحملات التي نظمتها بالأضرار والعقوبات المترتبة على ذلك، إضافة إلى إعداد وتوزيع نشرات توعوية، وكانت بعنوان «ممارسات يجب تجنبها - إجراء تعديلات على خطوط مياه الري الرئيسية للمزارع».

وأوضح الجهاز أنه يتم التعامل مع حالات التلاعب بخطوط مياه الري الرئيسية التي يتم ضبطها بتحرير مخالفة فورية وإلزام صاحب المزرعة بإزالة أسباب المخالفة ويتم متابعة ذلك من قبل مفتشي الجهاز المختصين.

وبين الجهاز أن المفتشين يراقبون حالات التعدي أو العبث بخطوط مياه الري الرئيسية المخصصة لنقل المياه إلى المزارع، والتي لا تعد ظاهرة عامة، حيث إن الحالات التي تم ضبطها قليلة وتم التعامل معها بشكل فوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض