• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

السفيرة أبو غزالة : إقبال جيد على مراكز الاقتراع

«الجامعة» تشيد بسير العملية الانتخابية المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس أن الجامعة تتابع الانتخابات المصرية من خلال بعثة مراقبين منتشرة بالمحافظات المصرية.

وأدلى العربي بصوته في الانتخابات الرئاسية فور عودته الى القاهرة قادما من البحرين حيث شارك في أعمال المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان بالمنامة.

إلى ذلك، التقت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية أمس السفير طارق عادل مندوب مصر لدى الجامعة العربية وعددا من المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية ومن يمثلونهم من مندوبيات الكويت والعراق والمغرب وليبيا وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية التي تشهدها مصر من خلال غرفة العمليات التي خصصتها الجامعة العربية لهذا الغرض للاتصال والمتابعة ببعثة مراقبيها المنتشرين بالمحافظات المصرية.

وقالت السفيرة أبو غزالة إن المتابعة للانتخابات بدأت منذ السابعة صباحا، موضحة أن غرفة عمليات الجامعة العربية على اتصال مع بعثة المراقبين في 22 محافظة وتتابع خارطة انتشارهم وأنها بدأت جولتها في عدد من اللجان منذ التاسعة صباحا وستستمر عملية التفقد والمتابعة على مدى أيام الانتخابات. وأوضحت السفيرة ابو غزالة ان هناك إقبالا جيدا على اللجان الانتخابية بالإضافة الى تواجد أمني مميز على الرغم من وقوع بعض الأحداث المؤسفة التي أوضحت انها لم تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وأشادت بوجود الكشوف التي توضح قوائم الناخبين خارج اللجان والتزام اللجان بمواعيد بدء عملها منذ الصباح كما أشادت بالنسب الكبيرة من النساء وكبار السن الذين حرصوا على التواجد امام اللجان منذ الصباح الباكر. واشارت السفيرة ابو غزالة الى أن العملية الانتخابية تبدو منظمة بشكل كبير وهناك متطوعون لمساعدة كبار السن وتوفير مقاعد لهم. أما مندوبو المرشحين الرئاسيين فقد غابوا عن العديد من اللجان ولم يتواجدوا بها. من جانبه أشاد السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية بدور غرفة العمليات التي خصصتها الجامعة العربية لمتابعة سير العملية الانتخابية والتواصل مع  بعثة مراقبيها في المحافظات المختلفة لرصد الأوضاع في اللجان الانتخابية ومدى الإقبال الذي تشهده.

وبدأ وفد البرلمان العربي القائم بمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان حيث قام صباح أمس بجولة تفقدية للجان الانتخابات من خلال تشكيل الوفد لخمس مجموعات توزعت على مراكز الاقتراع بمحافظتي القاهرة والجيزة. ويضم وفد البرلمان العربي المعني كلا من أصحاب السعادة أعضاء البرلمان العربي السيد سيد محجوب أحمد حسن والسيد مبارك بنية الخرينج والدكتور عبد الكريم قريشي والدكتور مصطفى سليمان شنيكات والدكتور عبدالناصر محمد جناحي العباسي الأمين العام للبرلمان العربي. ويواصل وفد البرلمان العربي جولاته اليوم وغدا في متابعة إجراء العملية الانتخابية في مصر حتى إعلان النتائج. (القاهرة - وام)

البعثة الأفريقية: نشاطنا يمضي وفق الخطة المقررة

قال مصدر في بعثة الاتحاد الإفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر أن البعثة بدأت نشاطها في متابعة الانتخابات وفق الخطة الموضوعة حيث تم تقسيم أعضاء المجموعة إلى مجموعات صغيرة تتكون من عضوين، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر أن هذه الفرق تجوب مراكز الاقتراع في جميع الأحياء والمناطق التابعة لأقسام الشرطة على مدى اليوم في المحافظات المصرية، حيث يقوم المراقبون بتسجيل المعلومات من خارج وداخل مراكز الاقتراع.

وأضاف إن الحكومة المصرية توفر جميع التسهيلات لتنقل أعضاء البعثة بين الأحياء المختلفة وحمايتهم خلال تواجدهم في مراكز الاقتراع، مؤكداً استمرار عقد لقاءات بين البعثة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، التي تتابع العملية الانتخابية. (القاهرة - كونا)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا