• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تستضيف إمارة دبي الدورة الثامنة من مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان الذي سيقام تحت شعار «تعزيز التميز في مجال علم الأورام» بدعم من هيئة الصحة بدبي، في الفترة ما بين 20 و22 أكتوبر 2016 في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي.

وتشير توقعات منظمة الصحة العالمية إلى احتمال أن يفتك مرض السرطان بحياة 400 ألف شخص في المنطقة سنوياً، حيث تظهر إحصاءات المنظّمة أن دول شرق البحر الأبيض المتوسط الواقعة ضمن حدود منطقة الشرق الأوسط، شهدت 555,318 حالة إصابة جديدة بالسرطان في عام 2012. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 0,96 مليون حالة بحلول عام 2030، ما يعني أن هذه المنطقة ستسجل أعلى زيادة نسبية في حالات الإصابة بالمرض قياساً ببقية مناطق العالم، ويعزى ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان إلى تردّي مستويات الرعاية الصحية، وتبني أنماط حياة غير صحية، وعدم الكشف مبكراً عن المرض.

ويستقطب مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان كل عام نخبة من أطباء الأورام وعلاج السرطان بهدف ضمان الجودة والمعايير الموحدة لمعالجة مرضى السرطان، إضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات والتفاعل وتبادل الآراء والمعلومات مع الخبراء. وبهدف دعم جهوده التثقيفية وتوسيع نطاق المعرفة التي يقدمها للمشاركين فيه لأول مرة، سيتعاون المؤتمر مع مجموعة من الجمعيات الدولية مثل الجمعية الدوليّة لجراحة الثدي والاتحاد الدولي لمكافحة السرطان اللتين تقدمان الدعم وأهم الخبرات في هذا المجال.

وستناقش جلسات المؤتمر لهذا العام، الجوانب المتعلقة بالمناعة ضد الأورام التي تشير إلى النظام المناعي الطبيعي للجسم، حيث تساعد العلاجات المناعية على مكافحة السرطان عن طريق استخدام عقاقير تستهدف تعزيز نظام المناعة للشخص المصاب. كما سيسلّط كبار خبراء الأورام في الإمارات والمملكة المتحدة الضوء على المجالات العلمية والتقنيات الجديدة المستخدمة لتطوير الجيل الجديد من العلاجات المناعية الآمنة والفعالة.

كما سيستعرض المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 1500 شخص من مختلف أنحاء العالم، مواضيع مهمّة تتعلق بالعلاجات متعدّدة التخصصات لأنوع مختلفة من الأورام، مثل سرطان الثدي والرئة والمعدة والرأس والرقبة والدم، وغيرها من المجالات الرئيسة. وتتمثل أبرز أنشطة المؤتمر في إجراء عملية جراحية حيّة تبث على الهواء مباشرة من مستشفى «تاتا ميموريال» في الهند. وسيتضمن ورش عمل وجلسات مناقشة عامة، وعروضاً توضيحية وندوات للشركات المعنية، إضافة إلى معرض متخصص، وجلسات استقبال لتفعيل التواصل بين المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض