• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عانى صداعاً ومشاكل في الرؤية

استئصال ورم بحجم برتقالة من رأس طفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

نجح فريق طبي في مستشفى القاسمي بالشارقة، في استئصال ورم بحجم برتقالة، من رأس طفل مواطن، وذلك بعد اكتشافه بصورة مفاجئة.

وأوضح الدكتور ساتيش كرشنا، استشاري جراحة الأعصاب في المستشفى، رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية، أن الطفل يبلغ من العمر 8 سنوات، وكان يعاني صداعاً وبعض المشاكل في الرؤية، وأنه حضر للفحص للمستشفى، ومن خلال الأشعة المقطعية، تبين وجود ورم كبير في المخ.

وأضاف أنه وبالحديث مع أهل الطفل، أكدوا أنه كان يشكو خلال الفترات الماضية، وبصورة غير منتظمة، من صداع يعقبه قيء، إلا أنه شكا في الفترة الأخيرة من ألم شديد في الرأس، صاحبته مشكلة في النظر، وأنه لا يستطيع رؤية الجانب الأيسر بوضوح.

وتابع أن أهل الطفل فوجئوا بالموقف وكان بالنسبة لهم صدمة، وعرضوه على أكثر من جهه للتأكد من الورم، ليعودوا مرة أخرى لمستشفى القاسمي، حيث قرر الفريق الطبي ضرورة إجراء العملية الجراحية لاستئصال الورم، بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة، وموافقة الأهل. وقال الدكتور ساتيش، إن خطورة مثل هذه العمليات تكمن في وجود الورم في أماكن حساسة جداً في المخ، حولها أوردة وشرايين، وإن العملية تمت بالميكروسكوب، واستمرت أكثر من ست ساعات، لافتاً إلى أنه تم إرسال عينة من الورم للمختبر للتأكد مما إذا كان حميداً أو سرطانياً، ويحتاج لمتابعات وعلاجات وجهة مختصة للمتابعة، مشيراً إلى أن النتائج المخبرية ستظهر خلال أسبوع تقريباً.

وأشار استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى القاسمي، إلى أن الحالة الصحية للطفل حالياً مستقرة، وعاد للمنزل، ويستطيع ممارسه حياته بصورة طبيعية، إلا أنه يحتاج لبعض الوقت للعودة للمدرسة، نظراً لدقة العملية، كما أنه سيراجع المستشفى خلال الفترة المقبلة تباعاً للتأكد من استقرار حالته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض