• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقليل استخدام المياه في حدائق وزراعات رأس الخيمة 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

نجحت دائرة الأشغال في رأس الخيمة، في تقليل استخدام المياه في حدائق الإمارة والزراعات الخاصة بالشوارع بنسبة 30%.

وأوضحت الدائرة على هامش الاحتفال بيوم الزراعة العربي، أمس، الذي يأتي هذا العام تحت شعار «الحد من فاقد وهدر المياه لتعزيز الأمن الغذائي العربي»، أنها أجرت إحلالاً لجميع شبكات الري الخاصة بالحدائق والزراعات الموجودة بالشوارع والدوارات للمحافظة على المياه.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن المحافظة على المياه أحد أهم التحديات التي تواجه معظم الدول حالياً للاستفادة منها في الزراعة وإنتاج المحاصيل، لافتاً إلى أن الدائرة لديها استراتيجية للمحافظة على المياه، بالتعاون مع جميع الجهات، وبمشاركة شركائها الاستراتيجيين لأنشطتها المجتمعية وفعالياتها كافة التي تهدف من ورائها نشر الثقافة والتوعية البيئية والصحية في المجالات كافة، وتحفيز جميع المؤسسات على المحافظة على المياه لكونه من أهم الموارد الطبيعية التي تملكها الدولة، وتضع الاستراتيجيات اللازمة للمحافظة عليها.

وأضاف: «إن الاحتفال الذي أقيم في حديقة صقر، جزء من الفعاليات المجتمعية التي تنفذها الدائرة في الحدائق على مدار العام، في ترجمة لاستراتيجياتها التي تؤكد المسؤولية المجتمعية، وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لها».

وأوضح أن هناك تعاوناً بين وزارة التغير المناخي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء برأس الخيمة والمدارس، للتوعية اللازمة لدى جميع أفراد المجتمع بضرورة المحافظة على المياه من الهدر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض