• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتخاب شيخة الظاهري مستشاراً للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (لاتحاد)

انتخب الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، الدكتورة شيخة الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري بهيئة البيئة في أبوظبي، لمنصب مستشار إقليمي للاتحاد لمنطقة غرب آسيا في الانتخابات التي أجريت ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للاتحاد الذي عقد مؤخراً في هونولولو عاصمة هاواي في الولايات المتحدة الأميركية.

وترتبط هيئة البيئة - أبوظبي مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بعلاقة وثيقة بدأت في عام 2000، وفي عام 2011 تم الإعلان عن انضمام الهيئة للاتحاد كشريك إطاري. وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم «الهيئة» بدعم أنشطة لجنة بقاء الأنواع ورئيسها، واستضافت كرسي مجموعة إعادة التوطين لمدة 16 عاماً. وفي 2013، أصبحت «الهيئة» عضواً رسمياً بالاتحاد، وقد تم انتخاب الظاهري ضمن أعضاء المجلس الجديد للاتحاد للفترة من 2016- 2020 من قائمة المرشحين عن منطقة غرب آسيا.

وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: «إن انتخاب الدكتورة شيخة للعمل في مجلس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة كممثلة لمنطقة غرب آسيا، هو إنجاز مهم لهيئة البيئة - أبوظبي، ويرسخ دور حكومة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها مساهماً فعالاً ومهماً في جهود حماية البيئة العالمية».

وأوضحت الظاهري، أن رؤيتها كمستشار دولي للاتحاد، تتمحور حول إنشاء شبكة إقليمية فعالة واستباقية، تستجيب ليس فقط للتحديات التي تواجهها قضايا المحافظة على الأنواع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض