• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

تسليم 186 منزلاً للمواطنين بمنطقة الشويب العام المقبل

مشروع لإنشاء 300 مسكن شعبي في الهير بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

أعلن الملتقى السكاني عن بدء تسليم 186 منزلاً شعبياً في منطقة الشويب للمواطنين، خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيرة إلى أن خطتها المستقبلية تتضمن مشروعاً لإنشاء 300 مسكن شعبي في منطقة الهير، وأن المشروع وصل إلى مرحلة استلام عروض المقاولين واستكمال التقييم الفني للمتناقصين، ويجري حالياً التحليل المالي للعطاءات بهدف رفعها إلى المجلس التنفيذي للاعتماد.

جاء ذلك خلال الملتقى السكاني للقطاع الشمالي في بلدية العين بمشاركة أكثر من 20 جهة ومؤسسة حكومية وشبه الحكومية وعدد غفير من المواطنين في القطاع والذي عقد بصالة أفراح الهير، وحضره الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين.

وتم خلال الملتقى الإعلان عن مشاريع جديدة، منها مشروع بنية تحتية تخدم 200 قسيمة سكنية وخدمية، ومدينة عمالية خارج المنطقة السكنية في الهير، وإنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت البلدية إلى إنجاز جمعية تعاونية في منطقة الشويب، وممشى في منطقة ناهل بطول 6 كيلومترات، ومصادات للرياح في منطقة الفقع، وافتتاح مركز الهوية، فيما أدرجت مشاريع جديدة للبنية التحتية وتوسيع الطرق، منها توسيع الطريق الرئيسي في منطقة الهير، وإنشاء طريق خدمات إسفلتي لمحطة «أدنوك»، وإنشاء محطات انتظار حافلات في القطاع الشمالي، وإنشاء نقاط وقوف وانتظار حافلات النقل العام في طريق الهير سويحان، وإنشاء حديقة مصغرة للأطفال في الأحياء السكنية بالشعبية الشرقية وفي منطقة الفقع.

وقال راشد العميمي المدير التنفيذي لمركز القطاع الشمالي، إن البلدية أكملت صيانة منطقة الشويب من آثار الأمطار العام الماضي بجهود قطاع البنية التحتية، ولفت إلى أن الحملات التفتيشية للبلدية في القطاع مستمرة، ومن ضمنها حملات على سكن العزاب في الأحياء السكنية بناء على الشكاوى التي تصل من المواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض